المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~~~أسرائيليه تمثل اسرائيل في بطوله قطر المفتوحه للتنس~~~



العراقي
22-02-2008, 09:05 AM
أول إسرائيلية تشارك ببطولة رياضية في دول الخليج






لم تتمكن بير من اللعب في العاصمة القطرية لمدة عامين كانت تجري خلالهما تدريبا عسكريا في بلدها

أصبحت لاعبة التنس شاهار بير أول إسرائيلية تشارك في منافسة على بطولة عالمية في منطقة الخليج حيث هزمت يوم الاثنين السلوفاكية أندريجا كليباك بنتيجة 6-3 و6-4، لتتقدم بذلك إلى الجولة الثانية من بطولة قطر المفتوحة.
وقد احتاجت بير، البالغة من العمر 20 عاما، إلى أكثر من 90 دقيقة بقليل لكي تهزم كليباك في مباراة صارعت كلتاهما للاستحواذ على ضرب الكرة أمام جمهور صغير لم يتعد الـ 50 متفرجا.
منصات "فارغة"
ورغم أن منصات الجمهور كانت فارغة تقريبا طيلة فترة المباراة، إلا أن بير أعربت عن سعادتها بالاستقبال الحار الذي حظيت به في قطر قائلة: "لقد استُقبلت بالكثير من الحفاوة والحرارة من قبل الناس في الدوحة."


لقد شعرت بأنه مرحب بي من قبل كل من قابلتهم حتى الآن




لاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بير أول



وأضافت اللاعبة الإسرائيلية قائلة: "لقد شعرت بأنه مرحب بي من قبل كل من قابلتهم حتى الآن."
يُذكر أن بير لم تتمكن من اللعب في العاصمة القطرية لمدة عامين كانت تجري خلالهما تدريبا عسكريا في بلدها التي منعتها من المنافسة في البلدان التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
وعلى صعيد نتائج مباريات يوم الاثنين في بطولة قطر المفتوحة للتنس، أقصت النمساوية سايبيل بامر منافستها اليابانية أكيكو ناكامورا بنتيجة 6-1، 6-3، بينما فازت البولندية أجنيسكا رادوانسكا على اليابانية أكيكو موريجامي بنتيجة 7-5، 6-0.
DH-A




الإسرائيلية شاهار بير تصنع التاريخ في بطولة قطر المفتوحةللتنس


1432 (GMT+04:00) - 19/02/08

الخبر نشرته كل من ال
BBC&CNN
ولم تنشره العربية او الجزيرة والخبر عن لاعبة اسرائيلية تشارك في دورة في قطر

اللاعبة الإسرائيلية بير في بطولة قطر المفتوحة للتنس


الدوحة، قطر (CNN) -- انطلقت في العاصمة القطرية،الدوحة، بطولة قطر المفتوحة للتنس الأرضي، الاثنين بمشاركة اللاعبة الإسرائيلية،شاهار بير، بعد أن كانت قد منعت عن المشاركة في البطولة لمدة عامين بسبب مشاركتهافي التجنيد العسكري.
وبير هي أول لاعبة إسرائيلية تشارك في بطولة للاتحاد الدولي لتنس السيدات تنظمهادولة خليجية، ونجحت في اليوم الأول للبطولة في التفوق على السلوفينية أنديرياكيلباتش بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-3 و6-4، لتتأهل للدور الثاني من البطولة.
وشهد المباراة نحو 50 متفرجاً، وفقاً للأسوشيتد برس,
وقالت بير، المصنفة 12 في البطولة "لقد حظيت باستقبال دافئ من الشعب في الدوحة.. وحظيت بشعور بالترحاب من قبل الجميع حتى الآن."
ومن المنتظر أن تلتقي بير في الدور الثاني مع الفرنسية فيرجيني رازانو التيتأهلت على حساب الصينية "تيانتيان سون" بعد فوزها بمجموعتين مقابل واحدة.
وكانت الحكومة الإسرائيلية قد منعت بير من المشاركة في البطولة القطرية لمدةعامين بسبب تأديتها للخدمة العسكرية من منطلق منعها من المنافسة في بطولات بدول لاتقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
وأضافت اللاعبة الإسرائيلية: "عندما تحدثت إلى المسؤولين في الاتحاد الدولي لتنسالسيدات WTA قالوا إنه لا مانع من الذهاب (إلى الدوحة)، كذلك قال مسؤولونإسرائيليون إنه لا مشكلة في اللعب في قطر، وأنه تم توفير الحراسة اللازمة من قبلالمنظمين."
وتوجهت بير إلى مواقع التسوق في العاصمة القطرية، كما تناولت الطعام بأحدالمطاعم المغربية بصحبة مدير البطولة أيمن عزمي.
كذلك تأهلت إلى الدور نفسه، الفرنسية إميلي موريسمو بعد فوزها على الألمانيةسابين ليزيكي بمجموعتين دون مقابل وبواقع 7-6 و6-3.
كما فازت البولندية اغنيسكا رادفانسكا، المصنفة 16، على اليابانية اكيكوموريغامي بمجموعتين دون مقابل وبواقع 7-5 و6-صفر، للتأهل أيضاً إلى الدورالثاني.
وفي باقي المباريات، تأهلت إلى الدور نفسه اللاعبة الروسية فيرا زفوناريفا بعدفوزها على الروسية الأخرى انستازيا روديونوفا بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-صفرو6-3.
وكذلك فازت الرومانية مونيكا نيكوليسكو على الامريكية جولي ديتي بمجموعتين دونمقابل وبواقع 6-1 و6-4.
وتأهلت إلى الدور نفسه النمساوية سيبيل بامر إثر فوزها على اليابانية آيكوناكامورا بواقع 6-1 و6-3.