المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شالكه الألماني ربما يستغنى عن خدمات مدربه سلومكا



عراقي الى الابد
26-02-2008, 07:59 PM
ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء أن نادي شالكه الألماني لكرة القدم قد يستغنى عن خدمات مديره الفني ميركو سلوكا خلال أيام إذا استمر تراجع نتائج الفريق في مباراتيه الحاسمتين أمام بايرن ميونيخ ، في الدوري الألماني (بوندسليجا) ، وبورتو البرتغالي بدوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن أندرياس مولر المدير العام للنادي كلف بالفعل بإيجاد مدرب كبير ليخلف سلومكا في حالة استمرار الفريق في تحقيق نتائجه المتواضعة.

ونقلت عدة تقارير إخبارية عن جوزيف شنوسنبرج رئيس النادي قوله إن أيام سلومكا مع الفريق قد تنتهي قريبا.

ووعد شنوسنبرج بألا يتخذ النادي قرارا متسرعا. وأضاف "ماذا سيحدث لو فزنا على بايرن ميونيخ وبورتو؟". ونقلت بيلد عن شنوسنبرج قوله: "ربما حان الوقت لتعيين مدربا كبيرا".

وتعرض سلومكا لهجوم حاد بعد هزيمتين متتاليتين للفريق في بطولة الدوري المحلي ما وسع الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونيخ متصدر البوندسليجا إلى تسع نقاط. كما يمكن لبايرن ميونيخ أن يوسع هذا الفارق إلى 12 نقطة في حالة فوزه على شالكه يوم السبت المقبل.

وخرج شالكه من بطولة كأس ألمانيا في أواخر كانون ثان/يناير الماضي كما حقق فوزا غير مقنع على أرضه وتغلب على بورتو 1/صفر في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ليصعب مهمته في مباراة الإياب التي يخوضها في البرتغال الثلاثاء المقبل.

وصرح شنوسنبرج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء قائلا: "لن أتحدث أكثر من ذلك الآن". ولكن كليمنز توينيس رئيس لجنة الإشراف بنادي شالكه أبدى استيائه من سلومكا.

وصرح توينيس لصحيفة "فيستفاليشه روندشاو" اليوم قائلا: "لا أستطيع فهم بعض القرارات التي اتخذها المدرب بشأن قائمة الفريق".

ومن الواضح أن توينيس يشير إلى قلة مشاركة زي روبرتو وفيسنتي سانشيز وألبرت شترايت المنضمين إلى صفوف شالكه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال شنوسنبرج إنه سيجرى تقييم موقف سلومكا من خلال نتائج الفريق الذي يحتل الآن المركز الخامس بالبوندسليجا ويِأمل إنهاء الموسم في المركز الثالث لضمان المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وترقى سلومكا من مدرب مساعد بفريق شالكه إلى مدير فني في تغيير مثيرة للدهشة في كانون ثان/يناير 2006 .

وكاد سلومكا أن يقود شالكه لإحراز أول لقب له بألمانيا منذ 49 عاما ولكن الفريق خسر اللقب لصالح شتوتجارت في المرحلة الأخيرة من البوندسليجا في الموسم الماضي.