المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيافوني تذيق هينن مرارة الهزيمة للمرة الأولى في بطولة دبي



العراقي
29-02-2008, 02:58 AM
http://www.mriraq.com@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @/images/icon_blank.gif
الإيطالية فرانشيسكا شيافوني
فجرت الإيطالية فرانشيسكا شيافوني مفاجأة من العيار الثقيل وأطاحت بالبلجيكية جوستين هينن المصنفة الأولى على العالم من بطولة دبي المفتوحة للتنس بتغلبها عليها 7/6 (7/3) و7/6 (7/4) اليوم الخميس في دور الثمانية للبطولة.

والهزيمة هي الأولى لهينن طوال مسيرتها مع بطولة دبي حيث فازت في ال17 مباراة التي خاضتها خلال مجموع مشاركتها في البطولة كما أحرزت لقب البطولة في أعوام 2003 و2004 و2006 .

والفوز هو الأول لشيافوني على هينن في مجموع الثماني لقاءات التي جمعت بينهما.

وقالت شيافوني المصنفة 24 على العالم والتي حققت لقبا واحدا طوال مسيرتها وكان في عام 2007 "أنني سعيدة للغاية.. أنك لا تعرف كم يعني هذا (الفوز) لي..كنا نتقاسم المباراة بنسبة 50 بالمئة لكل منا ولقد حققت نسبة 51 بالمئة.. لكي تفوز عليها يجب أن تلعب بشكل جيد..ولقد فعلت".

واحتاجت هينن إلى ثلاث ساعات في المباراة الماضية للفوز على السلوفينية كاترينا سريبوتنيك والتأهل لدور الثمانية كما أحرزت بصعوبة الشهر الجاري لقب بطولة انتويرب اللقب الثاني لها في ثلاث بطولات شاركت بها في الموسم الحالي.

وقالت هينن التي أحرزت سبعة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى "لقد فعلت كل شيء بشكل أفضل مني.. كان من الصعب اللعب أمامها".

وستلتقي شيافوني بعد غد السبت في الدور قبل النهائي مع الفائزة من مباراة آنا إيفانوفيتش والروسية إلينا ديمنتيفا.

واحتفلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الرابعة في تصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات بعيد ميلادها الثالث والعشرين اليوم الخميس بعد تأهلها إلى الدور قبل النهائي لبطولة دبي المفتوحة للتنس على حساب منافستها الروسية آنا تشاكفيتادزه التي انسحبت بعد 32 دقيقة فقط من بداية المباراة إثر تعرضها لإصابة في الفخذ الأيسر بعد أن خسرت المجموعة الأولى 1/6 .

وقالت يانكوفيتش وهي تبتسم "أنه أمر غريب أن ألعب مباراة في يوم مولدي ..لقد سألوني في غرفة التدريبات اليوم ما إذا كان اليوم عيد ميلادي وأجابت بالنفي".

وأضافت "لا أحب أن أكون في محور الاهتمام. ولكن عندما دخلت الملعب وقامت الجماهير بالغناء لي لم استطيع إخفاء الأمر".

وقالت يانكوفيتش أنه رغم أنها تلقت الهدايا اليوم بدبي فأنها لن تكشف عن محتوى هذه الهدايا.

وأوضحت يانكوفيتش التي تغلبت على تشاكفيتادزه في ثلاث مباريات بينما خسرت أمامها في ست مباريات أن بالإضافة إلى محاولتها لإخفاء موعد عيد ميلادها فأنها تركت هاتفها المحمول في الفندق ايضا.

وأضافت "الناس الذين حاولوا الاتصال بي من أجل الاحتفاء بي لابد وأنهم اعتقدوا أنني متكبرة لأنني لم أرد عليهم"

وتناولت يانكوفيتش بعد ذلك وجبة العشاء مع شقيقها قبل الاستعداد لثاني مباراة في الدور قبل النهائي لها في الموسم الحالي بعد مشاركتها في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة.

وفي وقت سابق اليوم أطاحت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا بزميلتها في منافسات زوجي السيدات الفرنسية أميلي موريسمو من دور الثمانية لبطولة

دبي المفتوحة للتنس بتغلبها عليها اليوم 6/1 و7/6 (7/4) وإن كانت اللاعبة الفرنسية قد أكدت برغم الهزيمة أنها في طريقها لاستعادة مستواها السابق.

وقالت كوزنستوفا أنها لا تفكر الا في مباراتها أمام الصربية يلينا يانكوفيتش في الدور قبل النهائي غدا الجمعة.

وقالت موريسمو المصنفة الاولى على العالم سابقا والحائزة على لقبي جراند سلام في 2006 ولكنها لم تتمكن حتى الان من استعادة مستواها السابق منذ إصابتها في 2007 " لم ترتكب كوزنيتسوفا أي أخطاء. وكانت تحرز نقطتين أو ثلاث نقاط مباشرة في كل شوط".

وأضافت اللاعبة الفرنسية "كنت أود أن أؤدي بشكل أفضل اليوم .. ولكن قواي خارت قليلا في الشوط الفاصل بالمجموعة الثانية ، وإن كنت أجده أسبوعا حماسيا بشكل عام".

من جانبها أكدت كوزنيتسوفا المصنفة الثانية في دبي أنها لا تفكر في أبعد من مباراتها بالدور قبل النهائي من البطولة غدا الجمعة أمام الفائزة من مباراة دور الثمانية الاخرى التي تجمع بين الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الرابعة بالبطولة والروسية آنا تشاكفيتادزة المصنفة السادسة.

وقالت كوزنيتسوفا "كان مستوانا متقاربا للغاية في المباراة. فمتى جمعت

المباريات بين لاعبتين من المصنفات الثلاثين الاوائل على العالم ، لا يمكن التنبؤ بالنتيجة".

وأضافت كوزنيتسوفا "إذا كان مستواك أعلى قليلا من منافستك ، ستفوز بالمباراة. أما إذا كان أقل بقليل ، فستخسر. ستكون مباراة الدور قبل النهائي صعبة بالنسبة لي ولكن هذا هو أقصى ما أفكر فيه الان".

وسبق لموريسمو إحراز لقب بطولة دبي في عام 2002 ، كما وصلت لنهائي البطولة نفسها في الموسم الماضي أمام البلجيكية جوستين هينن التي أحرزت وقتها لقبها الرابع على التوالي دون أن تمنى بهزيمة واحدة خلال جميع مشاركاتها السابقة بالبطولة.

وكان فوز كوزنيتسوفا اليوم هو الرابع بالنسبة للاعبة الروسية في ثماني مواجهات جمعتها بموريسمو منذ عام 2004 .

وكسرت كوزنيتسوفا إرسال موريسمو أربع مرات اليوم خلال المباراة التي امتدت لساعة واحدة و21 دقيقة من اللعب استغرقت خلالها المجموعة الثانية وحدها ثلثي الوقت.

وكانت مشاركة موريسمو في دور الثمانية بإحدى البطولات هي الثالثة بالنسبة لها بهذا الموسم بعد بطولتي جولد كوست الاسترالية وباريس الفرنسية التي جرت على الملاعب المغلقة.