المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدث تاريخي لحلبة لوسيل للسيارات والدراجات النارية الليلة



130
01-03-2008, 06:53 AM
احتفل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة ناصر بن خليفة العطية اليوم الخميس بإطلاق مشروع تاريخي لاضاءة حلبة لوسيل.

وجاء إطلاق المشروع تمهيدا لاستضافة أول سباق ليلي تحت الأضواء الكاشفة في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

وبدأ الاحتفال بنزول أبطال العالم في الموتو جي بي لأرض الحلبة استعدادا لإضاءة الأنوار ، وحرص ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد ومعه كلود دينيس نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية ومسئولي شركة "الدورنا" المنظمة للموتو جي بي علي مصافحة الأبطال.

وقال رئيس الاتحاد القطري: " التجارب التي أجريت اليوم تحت الأضواء أذهلت الجميع سواء ممثلي الاتحاد الدولي أو الدورنا أو المتسابقين أنفسهم" مؤكدا أن رياضة الدراجات النارية عاشت اليوم ليلة تاريخية علي أرض قطر.

كما أبدى رئيس الاتحاد القطري سعادته بقيام بطل العالم كيسي ستونر بتحطيم رقمه السابق اليوم رغم الرياح ، الأمر الذي يؤكد نجاح التجربة من الناحية الفنية مشيرا إلي أن هذا المشروع سيعمل علي زيادة المنافسة والإثارة بين الأبطال إلي جانب أنه سيحسن من مستوى أرقام كل منهم.

قال رئيس الاتحاد " نظام الإضاءة الجديد ليس مجرد نظام إضاءة بل هو تغيير كامل في استراتيجية هذه الرياضة مشيرا إلي أن الشركات المصنعة ستعمل علي تطوير المحركات والإطارات".

وأكد رئيس الاتحاد أن "إقامة السباق ليلا في لوسيل سيساعد علي رفع نسبة المشاهدة بمعدلات كبيرة خاصة وان موعد إقامة السباق الرئيسي سيناسب الجميع في قارات العالم الست. لوسيل لديها العديد من المفاجآت لتقدمه للعالم".

من جانبه أكد الاسترالي كيسي ستونر بطل العالم أنه يوم تاريخي لانيسى مشيرا إلي سعادته بدخول السباق في هذه الأجواء بعد أن كان يتدرب تحت الشمس الحارقة. وأبدى ستونر سعادته بتحطيمه رقمه القياسي مؤكدا أنه سيعمل علي تحقيق أرقام أفضل في السباق الرئيسي.

أما الإيطالي فالنتينو روسي فأكد أن لوسيل حققت إنجازا كبيرا بإقامة هذا المشروع وأبدى تفاؤله باستعادة اللقب هذا الموسم.

كما أضاف روسي ان ما حدث اليوم يعد ميلادا جديدا لرياضة الدراجات النارية بصفة عامة والموتو جي بي بصفة خاصة.

العراقي
01-03-2008, 07:42 AM
مشكور اخي للموضوع
تحياتي

الاسماعيلى
01-03-2008, 08:52 AM
شكرا على الموضوع يا اخى الكريم