المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر يستعد لاستئناف موسمه بالدفاع عن لقبه في بطولة دبي



العراقي
05-03-2008, 01:46 AM
يستأنف لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر غدا الاثنين موسمه الحالي بعد شهر من خروجه من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى عندما يبدأ غدا رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة دبي التي أحرز لقبها أربع مرات في السنوات الخمس الماضية.

ويسعى فيدرر المصنف الاول على العالم إلى تحقيق العديد من الاهداف من خلال البطولة التي تنطلق فعالياتها في دبي بالإمارات بعد هزيمته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويواجه فيدرر اختبارا صعبا في بداية رحلة الدفاع عن لقبه في دبي حيث يلتقي غدا الاثنين مع البريطاني الشاب آندي موراي.

ولم تخل قائمة المصنفين الاوائل في البطولة من اسم موراي إلا لأن البطولة تشهد بالفعل مشاركة ثمانية من المصنفين العشرة الاوائل على العالم.

وينتظر أن تشهد المباراة إثارة وندية بالغة خاصة وأنها تتسم بالطابع الثأري خاصة بعد أن نجح موراي في التغلب على فيدرر في آخر مواجهة جرت بينهما ببطولة سينسيناتي قبل 18 شهرا.

وقال فيدرر "العودة للمشاركة في البطولات أمر جيد.. أحسست هذا الشعور مرة واحدة فقط على مدار الشهور الاربعة الماضية.. أعرف أن القرعة ستكون صعبة بغض النظر عن هوية اللاعب الذي ألتقيه في الدور الاول للبطولة".

وشهدت بداية الموسم الحالي 2008 مزيجا من النتائج المتضاربة لموراي حيث أحرز اللاعب لقب بطولتي قطر ومارسيليا بينما خرج من الدور الاول في بطولتي أستراليا المفتوحة وروتردام.

وقال موراي "من الواضح أنها أصعب مواجهة ممكنة في الدور الاول لأي بطولة.. ولا يحدث دائما أن تكون خارج المصنفين الاوائل وتجد نفسك في مواجهة المصنف الاول على العالم في الدور الاول للبطولة.. إنها قرعة صعبة بالنسبة لي ولكنها صعبة بالنسبة له أيضا.. ستكون مباراة صعبة. أحتاج إلى خوض المباراة بثقة في قدرتي على تحقيق الفوز.. ولننتظر ما سيحدث".

واتخذ فيدرر من دبي مقرا لاستعداده لخوض البطولة خاصة وأنه يمتلك منزلا في دبي ويقضي نحو ثلاثة شهور سنويا في دبي.

ويحرص فيدرر على تقسيم جهده في هذا الموسم الذي يشتمل جدوله على كابوس مفزع بالنسبة للياقة البدنية للاعبين حيث تقام في هذا الموسم منافسات دورة الالعاب الاولمبية بالعاصمة الصينية بكين في آب/أغسطس المقبل.

وقال فيدرر إن الاصابة المعوية التي أفسدت عليه مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة أصبحت ذكرى سيئة مشيرا إلى أنه شعر بألام شديدة قبل المشاركة في أستراليا ولكنه الان لا يشعر بها.

وقد تشهد البطولة الحالية مباراة نهائية مكررة لنهائي عام 2006 والتي خسر فيها فيدرر أمام الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم حيث يشارك اللاعبان في البطولة الحالية ولن يلتقيا إلا في المباراة النهائية إذا نجح كلاهما في الوصول إليها.

ويستهل نادال مسيرته في البطولة الحالية بلقاء الالماني فيليب كولشرايبر في الدور الاول للبطولة لتكون هذه المباراة بروفة جيدة لهما قبل المواجهة المرتقبة بين منتخبي أسبانيا وألمانيا في مدينة بريمن الالمانية الشهر المقبل ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس ديفيز.

وقال نادال "ما زال الوقت مبكرا للغاية ولا أفكر من الان في كأس ديفيز".

أما ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة فيلتقي في الدور الاول مع الكويتي محمد غريب الذي يشارك في البطولة الحالية ببطاقة دعوة.

kooora