المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوري أبطال أوروبا / الارسنال يطيح بالميلان خارجا



الاسماعيلى
05-03-2008, 10:24 AM
http://www.yallakora.com/arabic/imageGenerator.aspx?path=arsenal_400.jpg&width=200&height=110 (http://www.yallakora.com/arabic/news/Details.aspx?id=40336&Catid=1&region=#)
أطاح ارسنال الانجليزي بايه سي ميلان الايطالي حامل اللقب خارج دوري أبطال أوروبا بعد ان فاز عليه بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب دور الـ16 الذي أقيم بينهما في ملعب سان سيرو بميلانو.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين في ملعب الإمارات بلندن قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل الارسنال إلي دور الثمانية بمجموع اللقاءين 2-0.

أحرز هدفي المباراة كل من الاسباني سيسك فابريجاس في الدقيقة 83 والتوجولي ايمانويل اديبايور في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

لم يضع الفريقان الكثير من الدقائق لجس نبض بعضهما، فالدقيقة الثامنة كادت أن تحمل هدف التقدم لأصحاب الأرض من ضربة ركنية نفذها اندريه بيرلو لتصطدم بارجل مدافعي الارسنال وتتحول في تجاه المرمي ولكن فابريجاس شتتها قبل أن تتخطي خط المرمي.

رد ارسنال جاء بعد 5 دقائق عندما اطلق ديابي تسديدة قوية افتقرت إلي الدقة لتذهب بجوار القائم الأيسر لكالاتش.

وعاد الروسونيري للهجوم مرة أخري ومرر كاكا تمريرة رائعة في الدقيقة 18 لمواطنه الكسندر باتو الذي انفرد بمرمي مانويل المونيا ولكنه سدد ضعيفة في يد الأخير.

عقب هجمة باتو، سيطر المدفعجية علي مجريات الشوط تماما حتى نهايته، فسدد التوجولي اديبايور فوق العارضة بقليل في الدقيقة 27.

ثم جاءت الدقيقة 33 لتحمل اخطر فرص الشوط عندما سدد فابريجاس من داخل منطقة جزاء الميلان ولكن عارضة المرمي ردت الكرة وسط حسرة جماهير الارسنال في السان سيرو.

واصل ارسنال ضغطه مع بداية الشوط الثاني وأضاع السويسري فيليب سيندروس فرصة ثمينة في الدقيقة 47 عندما وجد الكرة أمامه داخل الـ6 ياردات ولكنه سدد في يد كالاتش.

وانطلق ايمانويل ايبويه في الدقيقة 51 من الجهة اليمني ولكنه سدد في الشباك الخارجية لمرمي الميلان.

هجمات الميلان في الـ45 دقيقة الثانية اعتمدت كليا علي مهارة لاعبيه وبالأخص باتو الذي كان ما ينطلق بالكرة حتى منطقة جزاء الارسنال ثم ينهي الهجمة بتسديدة وهو الأمر الذي لم يكن ليشكل أي خطورة علي مرمي المونيا.

وفي الدقيقة 83 استلم فابرجياس الكرة في نصف ملعب الميلان وسدد كرة بعيدة المدى لم يرها كالاتش إلا وهي في شباك مرماه.

وفي الوقت بدل الضائع، مر البديل ثيو والكوت من الجهة اليمني ليمرر كرة عرضية إلي اديبايور الخالي من الرقابة والذي لم يجد صعوبة في إضافة الهدف الثاني وهدف الصعود لدور الثمانية.