المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عودة ألونسو تعيد الثقة لفريق رينو



العراقي
15-03-2008, 05:11 AM
http://www.mriraq.com@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @/imagehosting/381947daa336d8d76.jpg

بعد عام واحد قضاه مع فريق ماكلارين مرسيدس عاد فيرناندو ألونسو لفريقه السابق رينو الذي فاز معه بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 في موسمي 2005 و2006 ويأمل السائق الاسباني في إعادة روح الانتصارات لفريق رينو.

ومع رحيل ألونسو من رينو قبل بداية الموسم الماضي إلى فريق ماكلارين تراجعت فرص رينو في الفوز وبالفعل لم يحرز الفريق لقب أي سباق في الموسم الماضي بل إن سائقيه لم يظهروا على منصة التتويج في سباقات الموسم الماضي سوى مرة واحدة.

وأنهى ألونسو الموسم الماضي في المركز الثاني بالترتيب العام لفئة السائقين مناصفة مع زميله في ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون وبفارق نقطة واحدة خلف الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري والذي توج بلقب السائقين.

وترك ألونسو فريق ماكلارين الألماني والذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في نهاية الموسم الماضي بعد أن شعر طوال الموسم بعدم الراحة بالاضافة للخلافات العديدة التي واجهها مع مسئولي النادي بعدما شعر بتفضيلهم هاميلتون عليه.

وقال ألونسو /26 عاما/ في تصريح لموقع بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 على الانترنت "مع العودة إلى رينو أشعر بالراحة. هناك العديد من المشاعر الجيدة والذكريات السعيدة والشعور الايجابي بشأن المستقبل.. وهناك تغييرات بالطبع في الفريق الذي تركته في نهاية عام 2006 ولكنني ما زلت أعرف الكثير عن الفريق وأن اتجاهاته مع السباقات لم تتغير".

وأضاف "أعتقد أن لدينا كل ما نحتاجه لتحقيق النجاح وأن الفريق يعرف كيف يحقق الفوز لاننا فعلنا ذلك في الماضي. وإذا كانت هناك تغييرات فإنها تمثل تطورات في الفريق في عدد من الوجوه".

ورغم ذلك اعترف ألونسو قبل بداية منافسات الموسم الجديد والذي تنطلق فعالياته بعد غد الاحد بأنه سيكون من الصعب أن تنافس سيارة الفريق "رينو 28"سيارات فريقي فيراري وماكلارين أو سيارات فرق أخرى مثل "بي.إم.دبليو".

وقال ألونسو "عندما وقعت على عقد عودتي لفريق رينو كنت أعرف أن سيارة الفريق مع الفارق الذي كان يفصلها عن الفائز في سباق جائزة البرازيل الكبرى في ختام سباقات الموسم الماضي 2007 لن تستطيع بسهولة تحقيق الفوز في سباقات الموسم الجديد.. واعرف بالطبع أن البداية تكون صعبة".

وأوضح ألونسو انه عندما يقول إنه سيحتل مركزا من السابع إلى التاسع في سباق جائزة استراليا الكبرى في ملبورن بعد غد الأحد فإن ذلك ليس تشاؤما مشيرا إلى أن المؤكد بالفعل هو أن الفريق يحتاج لزيادة سرعته بمقدار 4ر0 أو 5ر0 ثانية في اللفة ليكون قادرا على المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الاولى.

وأشار إلى أنه إذا نجح الفريق في تحقيق هذا الفارق ستدخل سياراته في المراكز الخمسة الاولى ويكون عليها انتظار سقطات وأخطاء سيارات المقدمة ليصعد سائقو الفريق إلى منصة التتويج باحتلال احد المراكز الثلاثة الاولى.

ورغم ذلك ستساهم عودة ألونسو في إعادة الثقة لرينو بعد المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الفريق في 2007 .

ويشارك ألونسو في قيادة سيارات الفريق السائق البرازيلي نيلسينيو بيكت نجل نيلسون بيكت الفائز بلقب بطولة العالم ثلاث مرات سابقة.

وقال بات سيموندس رئيس قطاع الهندسة بالفريق لدى تدشين السيارة الجديدة لرينو "فيرناندو لن يعاني من عيوب السيارة التي استخدمت في السباقات الموسم الماضي.. نثق الان في أننا تغلبنا على هذه المشاكل.. ونأمل في منحه السيارة التي تناسب مهاراته. أثق في أن الاندماج بين فيرناندو (ألونسو) وفريق رينو المعدل سيؤدي لدخول الفريق في دائرة المنافسة على الالقاب".


kooora