المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ‹(`·هاميلتون "يا لها من بداية للموسم"·`)›



العراقي
17-03-2008, 05:08 PM
http://www.mriraq.com@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @/imagehosting/15094678055c2dd76.gif

اعتبر الانكليزي لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الموسم ان فوزه بسباق جائزة استراليا اكبرى، المرحلة الاولى من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، اليوم الاحد في ملبورن يشكل بداية رائعة للموسم.
وقال هاميلتون "يا لها من بداية للموسم، انها بداية رائعة". وتابع "كنت افضل ان يكون زميلي هايكي كوفالاينن الى جانب على منصة التتويج لان احراز الثنائية كان سيشكل مكافأة رائعة للفريق لو قدر لنا تحقيقها". وحل كوفالاينن في المركز الخامس بفارق 014ر18 ثانية.

واضاف النجم الانكليزي "لكن من الجيد ان يكون نيكو روزبرغ في المركز الثالث، فلم نقف معا على منصة التتويج منذ ان كنا نشارك في سباقات الكارتينغ".
واعتبر هاميلتون انه "سيطر على مجريات السباق منذ البداية وفرض خلاله ايقاعا مناسبا من دون ان يتعرض الى الضغط من السائقين الاخرين".
والفوز هو الخامس لهاميلتون في 18 سباقا خاضها حتى الان في بطولة العالم للفورمولا واحد، علما بأن الموسم الماضي كان الاول له فيها وكان على وشك انتزع اللقب قبل ان يذهب الى الفنلندي كيمي رايكونن في الجولة الاخيرة.

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Sports/2008/3/thumbnails/T_0ef76088-41f2-491f-9c2a-20cf475599ed.gif

واوضح هاميلتون "اشعر بعد فوزي بهذا السباق بانني حسنت امورا كثيرا في ادائي كالسيطرة على السرعة والثقة لدى قيادتي السارة، ولذلك يمكنني القول انني خضت افضل سباق لي حتى الان".
الالماني نيك هايدفيلد سائق بي ام دبليو ساوبر الذي حل ثانيا بفارق 478ر5 ثانية عن هاميلتون قال "انها بداية رائعة للموسم بالنسبة الى الفريق الذي عمل بجهد لحل جميع المشكلات التي اعترضتنا في الفترة السابقة اذ طرأ تحسن كبير على السيارة".

ومضى قائلا "استعملت الفرامل كثيرا في البداية ولم اكن قادرا على الاستمرار امام نيكو روزبرغ لكننا توقفنا معا وفريقي قام بعمل مميز فخرجت امامه، ثم حالفني الحظ في توقفي الثاني".
اما الالماني نيكو روزبرغ سائق وليامس-تويوتا الذي جاء ثالثا بفارق 163ر8 ثانية فاعرب "عن سعادته بأن يكون على منصة التتويج في احدى جولات بطولة العالم للفورمولا واحد"

مضيفا "مضى زمن طويل على صعودي الى منصة التتويج للمرة الاخيرة". واضاف "قام الفريق بعمل كبير في فترة الشتاء وحقق تقدما ملموسا. لقد قدمت كل ما اقدر عليه اليوم لكن السباق كان صعبا فعلا".

بطل العالم عامي 2005 و2006 الاسباني فرناندو الونسو العائد الى فريقه السابق رينو بعد ان امضى موسما مع ماكلارين مرسيدس قال بدوره "كان سباقا غريبا وشهد محاولات تجاوز عديدة والكثير من الحوادث والمشكلات المكيانيكية"، مضيفا "حاولت تحقيق الاستفادة القصوى من السباق وانهيته بنتيجة جيدة (المركز الرابع)، ما سيزيد من ثقة الفريق في السباقات التالية من الموسم، فنتيجة اليوم مهمة جدا بالنسبة الينا لكن يجب ان نواصل العمل لتحسين ادائنا خصوصا في التجارب".

المصدر
الجزيرة الرياضية