المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ™¤¦¤™¤®§‡§هاميلتون يفوز بسباق استراليا..وبداية محبطة لرايكونن وفيراري§‡§®¤™¤¦¤™



العراقي
18-03-2008, 10:49 AM
http://www.mriraq.com@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @/imagehosting/150946253e267852e.gif

فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين مرسيدس الفوز بسباق أستراليا على حلبة ألبرت بارك في افتتاح بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورميولا وان)، فيما أحرز بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق فيراري نقطة واحدة على الرغم من خروجه من السباق.

وأنهى هاميلتون السباق في زمن قدره ساعة و34 دقيقة و50.616 ثانية، وجاء الألماني نيك هايدفيلد سائق فريق بي.إم.دبليو. صاوبر في المركز الثاني، ومواطنه نيكو روزبرج سائق فريق ويليامز في المركز الثالث.

واحتل كل من: الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق رينو، والفنلندي هايكي كوفالاينين سائق فريق مكلارين مرسيدس، والياباني كازوكي ناكاجيما سائق فريق ويليامز، والفرنسي سباستيان بورديه سائق فريق تورو روسو، ورايكونن المراكز من الرابع وحتى الثامن.

http://img90.imageshack.us/img90/3153/75163795ad5.jpg

وخرج رايكونن من السباق قبل النهاية بأربع لفات، ولكنه حصل على نقطة واحد بعد قرار مراقبي السباق بإلغاء نتيجة البرازيلي روبنز باريكيللو سائق فريق هوندا بعد دخوله إلى الحلبة مرتين أثناء وجود الضوء الأحمر داخل مركز الصيانة، وشهد السباق خروج 15 سيارة بسبب عدة حوادث في البداية واحتراق المحرك.

بذلك تصدر هاميلتون بطولة العالم للسائقين برصيد عشر نقاط، ويأتي هايدفيلد في المركز الثاني برصيد ثمان نقاط، وروزبرج في المركز الثالث برصيد ست نقاط.

وتصدر فريق مكلارين مرسيدس بطولة العالم للصانعين برصيد 14 نقطة، ويأتي فريق ويليامز في المركز الثاني برصيد تسع نقاط، وفريق بي.إم.دبليو. صاوبر في المركز الثالث برصيد ثمان نقاط.
بدأ هاميلتون السباق محافظا على الصدارة أمام البولندي روبرت كوبيتسا سائق فريق بي إم دبليو صاوبر، وفقد البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري السيطرة على السيارة ويفقد الجناح الأمامي ليضطر إلى القيام بوقفة صيانة مبكرة.

وخرج البريطانيان أنطوني دافيدسون سائق فريق سوبر أجوري وجنسن باتون سائق فريق هوندا، والأسترالي مارك ويبر سائق فريق رد بول، والإيطالي جيانكارلو فيسيكيلا سائق فريق فورس إنديا من السباق بسبب حادث لتدخل سيارة الأمان إلى الحلبة في الوقت الذي تقدم فيه رايكونن إلى المركز الثامن بعد أن بدأ السباق من المركز الـ15.

وانسحب الألماني سباستيان فيتل سائق فريق تورو روسو من السباق في اللفة الثالثة، وتبعه مواطنه أدريان زوتيل سائق فريق فورس إنديا في اللفة العاشرة.
واتسع الفارق بين هاميلتون وكوبيتسا إلى أكثر من سبع ثوان، وأجرى الأخير وقفة الصيانة الأولى له في اللفة الـ13 وعاد في المركز الثامن.

ونجح رايكونن في الوصول إلى المركز السادس بعد تخطيه باريكيللو، وأجرى هاميلتون وقفة الصيانة الأولى وعاد في المركز الرابع.
وخرج الإيطالي يارنو ترولي من السباق في اللفة الـ20 في الوقت الذي كان يحتل فيه المركز الخامس.

وواصل هاميلتون صدارته للسباق بعد 24 لفة متفوقا على كوفالاينين ورايكونن وكوبيتسا وهايدفيلد.
وخرج الاسكتلندي ديفيد كولتهارد من السباق بعد حادث مع ماسا، ودخلت سيارة الأمان إلى الحلبة للمرة الثانية.

http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Sport/Motors/Kimi_Raikkonen_070411_M.jpg

وتقدم ألونسو إلى المركز السادس، بعد أن أجرى أول وقفة صيانة بعد مرور نصف السباق، وحاول رايكونن تخطي كوفالاينين إلى المركز الثاني، ولكنه فقد السيطرة على السيارة ليتراجع إلى المركز الأخير، في الوقت الذي ودع فيه زميله ماسا السباق.
وهدأ إيقاع السباق حتى اللفة 44 عندما أخطأ الألماني تيمو غلوك وفقد السيطرة على السيارة لتتحطم تماما وتخرج سيارة الأمان للمرة الثالثة.
وخرج كوبيتسا من السباق بعد اصطدامه بناكاجيما الذي فقد الجناح الأمامي، ولكنه عاد إلى السباق مجددا.

ونجح ألونسو وكوفالاينين في تخطي رايكونن الذي وضح وجود مشاكل في محرك سيارته ليودع السباق، وحصل باريكيللو على جزاء داخل منطقة الصيانة لمدة عشر ثوان بعد دخوله إلى مركز الصيانة وقت وجود سيارة الأمان، ودخل إلى الحلبة أثناء وجود الضوء الأحمر للمرة الثانية، ليقرر مراقبو السباق إلغاء نتيجته.

وانسحب بورديه من السباق قبل نهايته بثلاث لفات، ولكنه ضمن الحصول على نقطتي بعد حصوله على المركز السابع.
وأنهى هاميلتون السباق فائزا ليضع نفسه في موقف جيد قبل سباق ماليزيا يوم 23 مارس/أذار الجاري، في الوقت الذي يتوجب فيه على فريقه فيراري إعادة ترتيب أوراقه.

المصدر
http://www.mbc.net/gfx/logo.jpg (http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.cec41c4faec6734497b11b101f10a0a0/?vgnextoid=21a42b71974b8110VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=8f497fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD)