المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميونيخ يسعى لتأكيد تفوقه على جاره البافاري نوريمبرج بالدوري الالماني



الاسماعيلى
27-03-2008, 04:14 PM
http://www5.0zz0.com/2008/03/27/16/910546769.jpg (http://www.0zz0.com)

يستعد بايرن ميونيخ للدخول في مواجهته البافارية رقم 50 بمسابقة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم في نوريمبرج بعد غد السبت ساعيا للحفاظ على فارق السبع نقاط الذي يفصله عن أقرب منافسيه بترتيب البطولة نفسها عن طريق تجنب أي هفوة جديدة أمام فريق يصارع ضد شبح الهبوط.

وكان بايرن قد تعرض لهزيمة مفاجئة صفر/ 2 من فريق إنيرجي كوتبوس ، صاحب المركز الاخير بترتيب الدوري الالماني وقتها ، قبل أسبوعين. ولكن يبدو أن فرس الصدارة بالدوري الالماني قد استعاد ثقته الكبيرة بنفسه مؤخرا بعد فوزه 2/1 على فريق باير ليفركوزن المتألق في مباراة كبيرة يوم السبت الماضي.

أما نورريمبرج ، صاحب المركز الثاني من القاع بترتيب الدوري الالماني ، فهو مشتبك في معركة حامية للنجاة من الهبوط للدرجة الثانية في نهاية الموسم. ولم يحقق الفريق المتواضع أي انتصارات على مستوى بطولة الدوري المحلي منذ عشر مباريات عندما فاز 2/1 على هرتا برلين في التاسع من كانون الاول/ديسمبر 2007 .

وقال مارتن بادر مدير عام نادي نوريمبرج "نحتاج لنقاط المباراة. فكل مباراة تكون بمثابة مباراة نهائي في موقفنا هذا".

وكان نوريمبرج قد تغلب على بايرن ميونيخ 3/ صفر على أرضه في الموسم الماضي ، ولكنه كان الفوز الوحيد الذي حققه الفريق في مبارياته ال11 الاخيرة مع بايرن.

وتأخذ التوقعات جانب بايرن إلى حد كبير في مباراة السبت نظرا لفوز الفريق 30 مرة في مبارياته ال49 التي جمعته بنوريمبرج في الدوري الالماني ، من بينها 12 فوزا في نوريمبرج نفسها.

وكانت هزيمة بايرن في نوريمبرج في شباط/فبراير 2007 هي أول مباراة لاوتمار هيتزفيلد بعد عودته إلى تدريب بايرن من جديد في الموسم الماضي ، لذلك فإن هيتزفيلد يستعد الان للثأر لهذه الهزيمة قبل رحيله عن منصبه في نهاية هذا الموسم من أجل تولي تدريب المنتخب السويسري.

وقال هيتزفيلد "لدينا حساب يتعين علينا تسويته فى نوريمبرج.. إنني أتطلع قدما للمباراة ، فقد تغيرت أمور عدة. سيكون من الصعب التغلب على فريقنا خاصة إذا ما كان قد تعلم الدرس من هزيمته صفر/ 2 في كوتبوس".

وقال لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الهولندي الموقوف مارك فان بوميل "نريد إحراز نقاط المباراة الثلاث لاننا نسعى لحسم لقب الدوري لمصلحتنا في أقرب وقت ممكن".

وفي الوقت الذي يحلق فيه بايرن منفردا في صدارة ترتيب الدوري الالماني ، تزداد حدة الصراع على بقية المراكز المؤهلة للبطولات الاوروبية.

ويحتل هامبورج ، الذي لم يتعرض لاي هزائم في مبارياته العشر الاخيرة ، المركز الثاني بالدوري الالماني برصيد 46 نقطة. ويليه باير ليفركوزن وفيردر بريمن وشالكه برصيد 44 نقطة لكل منهم. كما عاد حامل اللقب شتوتجارت إلى الساحة بقوة مؤخرا بعد فوزه خمس مرات في مبارياته الست الاخيرة.

ويستضيف هامبورج فريق أرمينيا بيليفيلد ، صاحب المركز 15 بالدوري الالماني ، يوم السبت. بينما يلتقي ليفركوزن مع آينتراخت فرانكفورت الكائن فى منطقة الوسط ويسعى فيردر بريمن لتحقيق فوزه الاول ، بعد ثلاث مباريات بدون فوز واحد ، عندما يستضيف فريق القاع دويسبورج فى مبارتين اخريين يوم السبت.

وتتعلق المسألة بالمال والكرامة عندما يحتل فريق ما بالدوري الالماني المركز الثاني أو الخامس في نهاية الموسم. فالفريقان الثاني والثالث يتأهلان إلى بطولة دوري أبطال أوروبا إلى جانب البطل. بينما يشارك الفريقان الرابع والخامس في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

وقد قدرت مجلة "كيكر" الالمانية الرياضية الفارق المالي بين البطولتين الاوروبيتين بنحو 15 مليون يورو بالنسبة لدور المجموعات فقط في البطولتين.

كما يوجد فارق مالي كبير بين دوري الاضواء ودوري الدرجة الثانية بالنظر إلى اشتعال المعركة ضد الهبوط على الطرف الاخر بجدول الدوري الالماني.

ويسعى هانزا روستوك إلى الاقتراب خطوة أخرى من منطقة الامان بالتغلب على فولفسبورج عندما يلتقي الفريقان غدا الجمعة في افتتاح مباريات الاسبوع 26 من الدوري الالماني.

أما كوتبوس فمازال يقبع في منطقة الخطر باحتلاله المركز 16 بالدوري الالماني قبل مباراته مع هرتا برلين يوم الاحد المقبل.

وفي بقية مباريات الاسبوع 26 بالدوري الالماني يلتقي بوخوم مع بوروسيا دورتموند وكارلسروهه مع شالكه بعد غد السبت. بينما يلتقي هانوفر مع شتوتجارت يوم الاحد.

العراقي
27-03-2008, 07:17 PM
مشكور يا اسماعيلي على الخبر
وكل التوفيق لبارين ميونخ

تحياتي