المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاخوات ويليمز وهينن الى دور الثمانية



العراقي
02-04-2008, 11:02 AM
حجزت لاعبة التنس الامريكية فينوس وليامز المصنفة الاولى على العالم سابقا مكانها في دور الثمانية لبطولة ميامي لتنس الاساتذة بتغلبها على الناشئة الدنماركية كارولين فوزنياكي 6/3 و6/3 مساء أمس الاثنين في الدور الرابع للبطولة .

وترى فينوس الفائزة بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة أن بإمكانها استعادة مكانتها المرموقة في عالم التنس بعد أن حققت فوزين متتاليين في غضون أقل من 24 ساعة .

وقالت فينوس المصنفة السادسة للبطولة مازحة :
" إذا كنت ألعب حاليا في السحابة التاسعة فإنني أحاول الوصول للسحابتين العاشرة والحادية عشر بالفعل.. أشعر بالفعل أنني ألعب جيدا. أحاول أن أواصل اللعب الجيد " .

واستغرقت فينوس 74 دقيقة فقط حتى حققت الفوز في مباراة الامس على اللاعبة الدنماركية المصنفة 43 على العالم .

وتلتقي فينوس في دور الثمانية مع الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثالثة للبطولة والفائزة باللقب عام 2006 والتي تغلبت أمس أيضا على الاسرائيلية شاهار بير المصنفة ال16 للبطولة 7/6 (7/4) و6/3 .

وحققت الصربية إيلينا يانكوفيتش الفوز الثالث لها على التوالي في البطولة في غضون ثلاثة أيام متتالية وعبرت إلى دور الثمانية بالتغلب على الصينية شينج جي 6/4 و7/5 .

كما تأهلت لدور الثمانية اللاعبة الامريكية سيرينا وليامز المضنفة الاولى على العالم سابقا والمصنفة الثامنة للبطولة بالتغلب على الاستونية كايا كانيبي 6/3 و6/3 .

ولحقت بها الروسية إيلينا ديمينيتيفا المصنفة العاشرة للبطولة بالتغلب على الالمانية سابينه ليسيكي 6/3 و6/2 .

وفي باقي منافسات السيدات فازت البلجيكية جوستين هينن المصنفة الاولى على العالم والمصنفة الاولى للبطولة على الروسية إيلينا فيسنينا 6/2 و6/2 والروسية دينارا سافينا المصنف ال13 للبطولة على الامريكية ليندساي دافينبورت 6/3 و6/4 لتوقف سافينا بذلك الانطلاقة الناجحة لدافينبورت /31 عاما/ التي أطاحت بالصربية أنان إيفانوفيتش المصنفة الثانية على العالم من البطولة أمس الاول الاحد .

وقالت هينن :
" لعبت بشكل جيد للغاية في المجموعة الاولى من المباراة.. كنت متماسكة وألعب ضربات إرسالي بشكل جيد للغاية.. الرياح كانت قوية بالفعل ولذلك فقدت قوتي وتركيزي.وفي المجموعة الثانية وخاصة في الشوط السادس من هذه المجموعة كانت الشمس مسلطة على وجهي كما كانت الرياح شديدة في وقت المباراة.. أشعر بالسعادة بالطريقة التي لعبت بها خاصة في المجموعة الاولى من المباراة " .

وفي منافسات الرجال احتاج السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم والاول للبطولة إلى 47 دقيقة فقط للتأهل إلى الدور الرابع في البطولة بالتغلب على السويدي روبن سوديرلينج 6/4 و3/صفر ثم بالاعتزال بسبب المرض .

ويلتقي فيدرر في الدور الرابع للبطولة مع الارجنتيني خوسيه أكاسوسو الذي تغلب على الاسرائيلي دودي سيلا 6/4 6/4 أمس الاثنين أيضا في مباراة أخرى بالدور الثالث للبطولة .

والفوز هو الخامس عشر على التوالي لفيدرر في مواجهاته مع لاعبي السويد من بينها خمسة انتصارات على سوديرلينج نفسه .

وكانت آخر مرة خسر فيها فيدرر أمام أي لاعب سويدي هي هزيمته أمام توماس إنكفيست في مارس 2002 .

وبدا فيدرر سعيدا بالتأهل للدور الرابع وقال :
" هناك فارق كبير بين عدم اللعب على الاطلاق واللعب لمجموعة ونصف المجموعة " .

وكان فيدرر قد عبر إلى لقب البطولة في آخر مشاركاته بها على حساب الالماني تومي هاس الذي انسحب قبل مباراتهما سويا بسبب إصابته بالتهاب شعبي .

وقال فيدرر :
" أفضل التأهل من خلال خوض المباراة لان ذلك يكون بمثابة الاحماء بالنسبة لي حيث يكون لدي شعور المباريات ".

ويسعى فيدرر إلى استكمال مسيرته في البطولة الحالية بنجاح والسعي لاحراز اللقب الاول له في الموسم الحالي لبدء رحلة تعزيز صدارته للتصنيف العالمي للمحترفين والتي أصبحت في مهب الريح .

وأحرز فيدرر 12 لقبا في بطولات "غراند سلام" الاربع الكبرى منذ فوزه بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث هذه البطولات في موسم 2003 لكن يبدو أن فرصته في حصد مزيد من هذه الالقاب أصبحت أضعف مما كانت عليه في المواسم الماضية .

ويسعى فيدرر /26 عاما/ إلى التألق في الملعب ليؤكد جدارته بالبقاء على قمة التصنيف الذي شغله على مدار السنوات الاربع الماضية بدلا من التفاخر بهذا الانجاز .

وقال فيدرر إنه سعيد بخوض هذه التجربة في حرارة الجو التي تتسم بها بطولة ميامي وأوضح :
" كان ضروريا أن أعاني بعض الظروف الجوية الصعبة. الشمس كانت في وجهي كما كانت هناك بعض الرياح.. ولذلك كان أمرا جيدا أن أخوض مباراة اليوم " .

وأعرب فيدرر عن شكه في أن يكون انسحاب سوديرلينج بسبب الاصابة مشيرا إلى أنه قد يكون بسبب الاجهاد أو المرض وقد تكون حمى خفيفة .

وفي باقي المباريات الني جرت أمس تغلب الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الرابع للبطولة على الايطالي سيموني بوليلي 6/7 (5/7) و7/5 و6/1 وفاز الفرنسي جوليان بينيتو على مواطنه جو ويلفريد تسونجا 6/3 و6/3 والصربي يانكو تيبساريفيتش على السويدي توماس يوهانسون 6/4 و6/4 .


kooora