المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوييه : اللاعبون الشبان ينتقلون خارج بلادهم بشكل مبكر للغاية



العراقي
09-04-2008, 04:57 PM
أعرب الفرنسي جيرار هوييه المدير الفني السابق لمنتخب بلاده والمدير الفني الحالي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن اعتقاده بأن اللاعبين الشبان ينتقلون للخارج بشكل مبكر للغاية.
وقال هوييه ذلك في المنتدى الكروي في ويمبلي بإنجلترا اليوم الاربعاء والذي حضره مئات من وفود العديد من المنظمات المرتبطة برياضة كرة القدم والذي يشمل سلسلة من الندوات الفنية.

وقال هوييه "استئصال اللاعبين من جذورهم أمر يشغل اهتمامي. أعتقد أن الانتقال للخارج يكون من أجل اكتساب الخبرة. أعتقد أن سن 21 أو 22 هو الافضل لهذا الانتقال".
وألقى هوييه الضوء على تطور اللاعبين في مركز فيرنان ساستري الفني القومي بفرنسا والمعروف بلقب "كليرفونتان" كما أكد هوييه على التدريب السليم للمراحل السنية المختلفة.
وقال هوييه "عندما يبلغ اللاعبون الخامسة عشر من عمرهم وهم يعانون من قصور فني يصبح من الصعب علاج ذلك القصور. ويكون الامر أفضل في العلاج بين سن 12 و15 عاما. هذه المرحلة السنية تحدد مدى المستوى المهاري الذي يمكنك الوصول إليه. البرنامج في كليرفونتان يعتمد على المهارات فالمهارات فالمهارات".

وأضاف "مستويات المهارة ستتضاعف في المستقبل بسبب المساحات الضيقة التي يتركها المدافعون أمام لاعبي الفرق المنافسة لإظهار مواهبهم".
وطبقا لهوييه يكون الطريق الامثل لتطويرالمواهب الشابة هو تحديد أكثر اللاعبين موهبة وتوفير الامكانيات الملائمة والمدرب الجيد لهم.
وقال هوييه إنه كان من الضروري وضع البرنامج المناسب للمرحلة السنية المناسبة وإعارة اللاعبين إلى أندية أخرى للمساهمة في تطويرهم.