المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «-.¸¸,.-~*بلاتر يؤيد حصر كرة القدم الأولمبية بالشباب*~-.,¸¸.-»



العراقي
14-04-2008, 06:34 PM
فضى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، على احتمال توسيع المشاركة في مسابقة كرة القدم خلال الألعاب الأولمبية لتشمل جميع اللاعبين
معتبراً أنها يجب أن تقتصر على الشباب فقط.
وقال بلاتر في مقابلة نشرها موقع الاتحاد الألماني للعبة الاثنين:
"أنا من أصحاب الرأي القائل إن الألعاب الأولمبية حدث موجه إلى الشباب. عندما ترسل كرة القدم أفضل اللاعبين في سن الثالثة والعشرين وما دون، تكون لدينا مسابقة من نوعية جيدة".

وأضاف: "تتجه النية في الفيفا أن نبعد حتى اللاعبين الذين هم دون الـ23 عاماً وأن نبقي على منتخبات الشباب فقط" دون 20 عاماً.

وتأتي تصريحات بلاتر رداً على أمنية رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ الذي كشف في تصريحات للصحف الألمانية الشهر الماضي عن أمله في رؤية جميع النجوم يشاركون يوماً في مسابقة كرة القدم خلال الأولمبياد.

وتستطيع المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم الأولمبية أن تشارك منذ عام 1994 بلاعبين محترفين دون سن الثالثة والعشرين
إضافة إلى 3 لاعبين تفوق أعمارهم هذا الحد.

على صعيد آخر، رفض بلاتر مقاطعة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في بكين، وقال
"المقاطعة لم تأت بشيء إلى أحد، خصوصاً الرياضيين. إذا أردنا مساعدة الشعب الصيني ويجب أن نساعده، فالرياضيون يأتون في المقدمة".

وأضاف: "ليس من مهمتي التعليق على الأحداث السياسية، وكرة القدم تساهم بشكل كبير في المساعدة لأن الأدوار الأولى من المسابقة تقام في عدة مدن
وليس في بكين وحدها. سنحمل معنا الروح الأولمبية والمثالية الأولمبية، وهذا أمر مفيد بالنسبة إلى البلد وإلى سكانها".

المصدر
http://img441.imageshack.us/img441/8699/mjuventus21144332761du0.gif (http://www.aljazeerasport.net/NR/exeres/8173182F-5A91-48EF-A5A2-EBF53253BE7F.htm)