المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسترالي يفوز بأول سباق بالاستاد الاولمبي الصيني "عش الطير"



العراقي
18-04-2008, 02:11 PM
أحرز بطل سباقات مشي أسترالي اليوم الجمعة أول ذهبية تسلم بالاستاد الرئيسي لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة "بكين 2008 " ، المعروف باسم "عش الطير".
وأعلن الاتحاد الدولي لاتحادات ألعاب القوى ، المنظم لأول سباق تأهيلي للاولمبياد يجرى على الاستاد شبه مكتمل البناء ، أن الاسترالي جاريد تالينت /23 عاما/ قطع سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا في ساعة واحدة و20 دقيقة و11 ثانية.
وحل الصيني وانج هاو في المركز الثاني للسباق بفارق 14 ثانية خلف تاليت. وتلاه المكسيكي إدير سانشيز في المركز الثالث بفارق 32 ثانية أخرى.
وشاهد سباق المشي المؤهل لاولمبياد بكين اليوم نحو ثلاثة آلاف متفرج في الاستاد الاولمبي بالعاصمة الصينية الذي يضم 91 ألف مقعد ويطلق عليه اسم "عش الطير" بسبب تصميمه الفولاذي الخارجي.
وينتظر أن يستضيف الاستاد الذي بلغت تكلفة بنائه 450 مليون دولار حفلي الافتتاح والختام لدورة الالعاب الاولمبية ببكين في آب/أغسطس المقبل ، إلى جانب استضافته لمنافسات ألعاب القوى بالاولمبياد. وكانت أعمال البناء في "عش الطير" قد انتهت في نيسان/أبريل الجاري ، مما جعل منه آخر موقع أولمبي يتم الانتهاء من إعداده.
ويجرى سباق آخر للمشي لمسافة 20 كيلومترا للسيدات مساء اليوم الجمعة على أن يجرى سباق 50 كيلومترا للرجال غدا السبت.
وتعتبر "سباقات التحدي للمشي" واحدة من بين 42 مسابقة تأهيلية أخرى ستجرى قبل انطلاق الاولمبياد الصيفي الذي تمتد منافساته في الفترة ما بين الثامن و24 آب/أغسطس المقبل.
ونقلت وكالة الانباء الصينية "شينخوا" عن تاليت قوله إن الاستاد الجديد "رائع ومعد بطريقة جيدة .. إنها ذهبيتي الدولية الاولى وانا سعيد حقا لانني أصبحت أول فائز في الاستاد الاولمبي الجديد".
ولكن الوكالة أضافت أن الفائزين بالميداليات الثلاثة لسباق اليوم كانوا أقل سعادة بالسطح الاسمنتي للارض التي اضطروا لخوض السباق عليها خارج الاستاد.
ومن المنتظر أن يستضيف الاستاد الاولمبي الجديد ببكين منافسات بطولة الصين المفتوحة لالعاب القوى في الفترة ما بين 22 و25 أيار/مايو المقبل.

اميرة الورد
19-04-2008, 08:12 PM
شكرا لك اخي على هذي المعلومات وتقبل مروري