المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر ينتقل لمنافسة جديدة في فرنسا عقب إحراز لقب إشتوريل في البرتغال



عراقي الى الابد
21-04-2008, 07:46 PM
لن يتخل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم عن هدوئه وسلوكه المتسم بالوضوح وصورته الكبيرة في أعين عشاقه لمجرد أنه أحرز أخيرا أول ألقابه في الموسم الحالي عندما فاز ببطولة إشتوريل البرتغالية.

وقد عاد فيدرر إلى الأجواء بعدما أحرز لقب إشتوريل على الملاعب الرملية على حساب الروسي نيكولاي دافيدينكو الذي انسحب من المجموعة الثانية في المباراة النهائية لإصابته في الساق.

ولكن فيدرر ، الحائز على 12 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، لم يضيع الوقت في الاحتفال باللقب رقم 54 في مسيرته وإنما لحق على الفور مع فريقه بطائرة متجهة إلى نيس للاستعداد قبل خوض الدور الثاني ببطولة مونت كارلو للاساتذة التي انطلقت أمس الأحد بعد ان جنبته القرعة خوض الدور الأول.

وقال فيدرر "لن تتغير الأحوال كثيرا ، فلدي وقت قبل بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، لعبت بطولة إضافية هذا العام لكنني سعيد بأنها انتهت كذلك".

وأشار فيدرر إلى أن أفضل إنجاز له هو خوضه عدد من المباريات على الملاعب الرملية قبل لقاء منافسيه التقليديين الذين يفتتحون لقاءاتهم في فصل الربيع في مونت كارلو.

وقال فيدرر "لعبت خمس مباريات على الملاعب الرملية في حين لم يبدأ حتى الآن لاعبون مثل (الأسباني رافاييل) نادال و(الصربي نوفاك) ديوكوفيتش".

وأضاف "إنها بداية عظيمة لي في موسم الملاعب الرملية . وأشعر بالسعادة لأنه بدأ هنا".

وأشار فيدرر إلى أن هدفه الرئيسي ليس إضافة لقب رولان جاروس إلى قائمته الشرفية. وقال "ويمبلدون (إنجلترا المفتوحة) تكون دائما على رأس أولوياتي ، وذلك لن يتغير أبدا".

وأضاف "لكنني أدرك أن البطولة الفرنسية هي الوحيدة (من بين بطولات رولان جاروس) التي لم أفز بها من قبل وربما يثير الفوز بها ضجة أكثر من الفوز بويمبلدون. لكنني لا أضع ذلك في المقام الأول فى ذهنى".

الاسماعيلى
21-04-2008, 09:59 PM
شكرا على الخبر يا عراقى للابد