المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر ينقذ المسيرة السويسرية في بطولة مونت كارلو



عراقي الى الابد
23-04-2008, 09:10 PM
استهل النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم مسيرته في بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 27ر2 مليون يورو بالفوز على الأسباني روبن راميرز هيدالجو.
وتغلب فيدرر المصنف الأول للبطولة على راميرز 6/1 و3/6 و7/6 (7/1) اليوم الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.
كما تأهل الأسباني رافاييل نادال إلى الدور الثالث بتغلبه على الكرواتي ماريو انسيتش 6/صفر و6/3 .
وقال نادال: "ماريو لاعب كبير وأنني سعيد للغاية بفوزي اليوم.. بدأت اللعب بشكل جيد للغاية في المجموعة الأولى".
وأضاف: "ولكنني يجب أن أكون سعيدا للغاية بالنسبة لمباراتي اليوم. إنها المباراة الأولى على الملاعب الرملية منذ فترة طويلة. أنني سعيد بكل شيء".
بينما قال فيدرر: "كنت أتمنى فقط أن أقدم دورا أفضل بحيث لا ارتكب العديد من الأخطاء. وأدائي الهجومي كان أفضل بعض الشيء.. أنني سعيد بتخطي هذه المباراة".
وأوضح: "شعرت ببعض البطء في أدائي اليوم.. منافسي لعب بشكل سيء للغاية في المجموعة الأولى. لم يستطيع تنفيذ ضربات الإرسال. كان يرتكب العديد من الأخطاء من على خط الملعب".
واحتاج نادال إلى ساعة وربع الساعة إلى الفوز على انسيتش.
وسوف يواصل نادال حملته للحفاظ على لقب البطولة للمرة الرابعة على التوالي حيث سيواجه في الدور الثالث مواطنه خوان كارلوس فيريرو الذي تغلب على الفنلندي ياركو نيمنين 6/3 و6/3 .
ورفع نادال عدد انتصاراته على الملاعب الرملية في السنوات الثلاث الماضية إلى 108 انتصارات مقابل ثلاث هزائم فقط بينما أحرز لقب 17 بطولة خلال المدة نفسها.
وقدم راميرز المصنف 137 على العالم والذي لم يخض سوى 25 مباراة على الملاعب الرملية أداء جيدا أمام فيدرر الذي خسر المباراة النهائية للنسختين الماضيتين للبطولة أمام الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم.
وتفوق فيدرر على نفسه في المجموعة الثالثة ونجح في الفوز بها بعدما حول تأخره بنتيجة 5/1 إلى التقدم 6/5 قبل أن يتعادل معه راميرز ليلجأ اللاعبان إلى الشوط الفاصل الذي حسمه فيدرر لصالحه ويواصل سلسلة انتصاراته بعد ثلاثة أيام من فوزه بلقب بطولة اشتوريل المفتوحة على الملاعب الرملية.
وقال فيدرر الذي سيلتقي مع الفرنسي جايل مونفيلس في الدور الثالث "قدمت أداء جيدا في المجموعة الأولى ولكن فقدت توازني في المجموعة الثانية".
ولحق الروسي نيكولاي دافيدنكو بفيدرر ، الذي أحرز اللقب ال54 في مسيرته بفوز ببطولة اشتوريل ، في الدور الثالث بتغلبه على الإيطالي سيمون بوليلي 6/2 و7/6 (7/5).
ونجح دافيدنكو المصنف الرابع للبطولة في تخطي إصابته في القدم والتي أجبرته على الانسحاب من المجموعة الثانية لمباراته أمام فيدرر في بطولة اشتوريل قبل أيام.
وأكد دافيدنكو انه لم يشعر بأي أثر للتعب خلال مباراته أمام بوليلي اليوم.
وقال: "أجريت أشعة بالموجات فوق الصوتية أمس والطبيب لم يجد أي شيء".
وأضاف: "أنني حقا مندهش لفوزي في مجموعتين ولأن قدمي على ما يرام".
كما تأهل الأسباني ديفيد فيرر المصنف الخامس للبطولة إلى الدور الثالث بتغلبه على الروسي مارات سافين 6/2 و6/3 .
ولحق الفرنسي جايل مونفيس بركب المتأهلين إلى الدور الثالث بتغلبه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف 15 للبطولة 7/6 (10/8) و6/1 .
وفي باقي مباريات الدور الثاني، تغلب الألماني فيليب كولشرايبر المصنف 16 للبطولة على مواطنه نيوكلاس كايفر 6/2 و6/4 والصربي يانكو تيبساريفيتش على الإكوادوري نيكولاس لابينتي 5/7 7/6 (7/5) و6/4.
وكذلك تأهل الأسباني نيكولاس الماجرو إلى الدور الثالث بعد انسحاب منافسه الأرجنتيني خوان موناكو المصنف 11 للبطولة.
ولحق الروسي إيجور اندريف بالماجرو في الدور الثالث بعد انسحاب مواطنه ميخائيل يوجني المصنف الثامن للبطولة.
وتغلب الأمريكي سام كويري على الإيطالي أندرياس سيبي 6/1 و7/5