المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يواصل مشواره في مونتي كارلو



العراقي
24-04-2008, 03:57 PM
تخلص الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة من عقبة مواطنه خوان كارلوس فيريرو بطل 2002 و2003 وبلغ الدور ربع النهائي من دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز التسع الكبرى، البالغة جوائزها 2,270 مليون يورو، بالفوز عليه 6-4 و6-1 الخميس في الدور الثالث.
وضرب نادال موعداً في الدور المقبل مع مواطنه الآخر دافيد فيرر الخامس الذي حجز مقعده في ربع النهائي للعام الرابع على التوالي بعد فوزه السهل على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6-4 و6-صفر.
في المواجهة الأولى، كانت المجموعة الأولى قوية بحيث أن أيا من اللاعبين لم يتمكن من فرض نفسه على إرسال منافسه حتى حصل نادال في الشوط العاشر على ثلاث فرص لكسر إرسال مواطنه وحسم المجموعة لمصلحته، فنجح بعد مجهود كبير ومقاومة شديدة من فيريرو من تحقيق هذا الأمر وإنهاء المجموعة 6-4 في 54 دقيقة.
واستهل نادال المجموعة الثانية من حيث أنهى الأولى، فكسر إرسال فيريرو في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر ثم كرر هذا الأمر في الشوط الرابع لتصبح النتيجة 4-صفر وحافظ على هذه الأفضلية رغم جهود فيريرو الذي حصل على فرصتين لكسر إرسال نادال في الشوط السادس دون أن ينجح في ذلك، فأصبحت النتيجة 5-1 ثم 6-1 لتنتهي المواجهة في ساعة و45 دقيقة في مباراة شهدت ارتكاب فيريرو 29 خطأ مباشرا.
وأكد نادال الذي لا يزال يبحث عن لقبه الأول منذ تموز/يوليو العام الماضي عندما فاز بدورة شتوتغارت الألمانية والـ24 في مسيرته (منها 3 ألقاب متتالية في رولان غاروس)، تفوقه على مواطنه بعدما حقق فوزه السادس عليه في 7 مواجهات، آخرها كان في الدور ثمن النهائي من دورة انديان ويلز الأميركية، ثاني الدورات التسع الكبرى، العام الماضي بنتيجة 6-1 و6-1.
وفي الثانية، احتاج فيرر الذي توج الأسبوع الماضي في فالنسيا بلقبه السادس، إلى ساعة و7 دقائق للتخلص من عقبة تيبساريفيتش ليضرب موعداً في ربع النهائي مع أحد مواطنيه الاسباني رافايل نادال الثاني وبطل هذه الدورة في الأعوام الثلاثة الأخيرة أو خوان كارلوس فيريرو بطل 2002 و2003.
وستكون المواجهة بين نادال وفيرر ثأرية للأول الذي خسر في آخر مباراتين مع مواطنه في ثمن نهائي دورة رولان غاروس العام الماضي ودور المجموعات من كأس الأساتذة في نهاية الموسم.
والتقى اللاعبان في 7 مواجهات في السابق وكان الفوز من نصيب نادال في 4 منها، آخرها في نصف نهائي دورة برشلونة العام الماضي على الملاعب الترابية التي تقام عليها دورة مونتي كارلو.
يذكر أن نادال الذي حقق الأربعاء فوزه رقم 109 في آخر 112 مباراة له على الملاعب الترابية، توج باللقب العام 2005 بفوزه على الأرجنتيني غييرمو كوريا حامل اللقب حينها في المباراة النهائية، ثم احتفظ باللقب في العامين التاليين بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر في المناسبتين.
وقد يحصل فيدرر على فرصة رد اعتباره هذا الموسم وهو يلتقي لاحقا مع الفرنسي غاييل مونفيس في الدور الثالث.
وأطاح الروسي ايغور اندرييف بالإسباني الآخر نيكولاس الماغرو بالفوز عليه 7-5 4-6 و6-4، وهو يلتقي في الدور ربع النهائي الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع أو الألماني فيليب كولشرايبر.

الجزيرة الرياضية