المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنزيمة المرشح الأقوى للاعب العام بفرنسا



مروان خالد
02-05-2008, 08:36 PM
بنزيمة المرشح الأقوى للاعب العام بفرنسا
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/C3482659-9E34-4ECD-A71D-D3692ACC6AC6/97823/BENZEMA08_B.jpg



ينتظر كريم بنزيمة المهاجم الدولي الفرنسي لاعب نادي ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة يوم 11 أيار/مايو المقبل ليتوج لاعب العام في الدوري الفرنسي.
واختارت رابطة كرة القدم للمحترفين الفرنسية أربعة أسماء وهم مهاجم ليون كريم بنزيمة وزميله في الفريق جيريمي تولالان ومهاجم بوردو جيرارلدو ويندل والسنغالي مهاجم مرسيليا مامادو نيانغ لخلافة فلوران مالودا لاعب تشلسي الذي كان الأفضل في الموسم الفائت.
وخطف بنزيمة الأضواء هذا الموسم بتسجيله 19 هدفاً في 33 مباراة وتربع بالتالي على عرش هدافي الدوري في حين تألق زميله في خط الوسط تولالان إلا أنه من المستبعد أن يتم اختيار الأخير نظراً لدوره الدفاعي.
وورود اسم نيانغ ليس من باب الصدفة إذ قدم السنغالي موسماً أكثر من ممتاز وسجّل 16 هدفاً في 26 مباراة وساهم بالتالي في احتلال فريقه المركز الثالث على جدول ترتيب البطولة.
ومن جهته سجّل البرازيلي وينديل مهاجم بوردو 11 هدفاً وتميّز بضرباته الحرة المتقنة وبالتالي ساهم بقيادة فريقه إلى المركز الثاني خلف ليون المتصدر.
ويتنافس على لقب أفضل لاعب شاب كل من حاتم بن عرفة (ليون) ويوهان كاباي (ليل) و ميفلو إيردينغ (سوشو) و وميراليم بانييتش (ميتز) ومن المتوقع أن يتم اختيار بن عرفة الذي خاض موسماً جيداً وشارك مع المنتخب الفرنسي الأول في عدة مباريات في تصفيات أمم أوروبا.
ويأمل حارس مرمى مرسيليا ستيف مانداندا أن يكون الحارس رقم واحد إذ يتنافس على هذا المركز بالإضافة إليه كل من أولريك رامي (بوردو) و هوغو ليوريس(نيس) وفينسان بلانتيه (كان).
وتم اختيار أربعة مدربين هم لوران بلان (بوردو) و البلجيكي إريك غيريتس (مرسيليا) وكريستيان غوركوف (لوريان) وكلود بويل (ليل) ويبدو أن المدافع الدولي السابق لوران بلان هو الأوفر حظاً للفوز.