المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فريق بوردو يضيق الخناق على فريق ليون و يؤجل معرفة بطل الدوري الفرنسي للجولة الأخيرة



منير
11-05-2008, 12:55 PM
ضيق فريق بوردو الخناق على متصدر الدوري ليون بعد ان حقق فوزاً مهماً على ضيفه سوشو بهدفين نضيفين احزهما فيرناندو مينيغازو و مروان شماخ ، و بعد هذا الفوز رفع فريق بورود رصيده الى 74 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر فريق ليون الذي حقق فوزاً صعباً على ضيفه فريق نانسي و انتهى اللقاء بهدف وحيد لفريق ليون احرزه لاعب نانسي اندري لويس بالخطأ في مرماه بعد محاولاته لأبعاد ركلة حرة نفذها المتخصص جونينهو .

و لا زال فريق باريس سان جيرمان يحارب على البقاء و تفرقه نقطة واحدة على الهبوط و بدوره لم يستطع ان يتفوق على ضيفه سانت اتيان حيث تقدم فريق سانت اتيان بهدف في نهاية الشوط الأول عن طريق اللاعب لويك بيران ، و حقق فريق باريس سان جيرمان التعادل في الشوط الثاني عن طريق اللاعب كليمنت و بهذا التعادل رفع فريق باريس سان جيرمان رصيده الى 40 نقطة .

و لم تستغل فرق لانس و تولوز تعادل فريق باريس سان جيرمان و خسرا مبارياتهم من مضيفيهم رين و ليل ، حيث خسارة لانس بنتيجة 2-1 من ليل و كان الفريق المضيف له السبق في افتتاح اهداف المبارة عن طريق اللاعب يوهان كاباوي و تعادل فريق لانس عن طريق اللاعب اوليفيير مونتيروبيو من ركلة جزاء و تكمن فريق ليل من تحقيق هدف الفوز عن طريق اللاعب فراو لينتهي اللقاء بنتجية 2-1 ، و بنفس النتيجة خسر فريق تولوز من مضيفه فريق رين ، و كان فريق تولوز البادء بالتسجيل عن طريق اللاعب بانتكسي سيريكس في الشوط الأول و في الشوط الثاني تمكن فريق رين من قلب النتجية بتسجيله هدفين عن طريق مايكل باجيس و جون مينساه ، و بهذا الخسارتين بقي فريقي لانس و تولوز على رصيد 39 نقطة بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان و الجولة الأخيرة ستحدد الهابط للدرجة الثانية .

و بدوره لم يستغل فريق مارسيليا خسارة فريق نانسي من المتصدر ليون و اهدر فرصة الصعود للمركز الثالث و تعادل فريق مارسيليا بدون اهداف مع فريق لومان رغم نقص فريق لومان بعد طرد لاعبه بوهوارس في منتصف الشوط الثاني ، و بهذا التعادل رفع فريق مارسيليا رصيده الى 59 في المركز الرابع بفارق نقطة عن ناسي صاحب المركز الثالث .

و في مباريات اخرى خسر فريق فالنيسيان من مضيفه فريق نيس بهدفين مقابل هدف و تقدم فريق نيس بهدفين في الشوط الثاني عن طريق اللاعبين ايدرسون و باكاري كوني و في اخر الدقائق سجل فريق فالنيسيان هدف عن طريق اللاعب ستيف سافيدان ، و بهذه النتيجة رفع فريق نيس رصيده الى 52 نقطة في المركز التاسع و اما فريق فالنيسيان نزل للمركز 13 برصيد 45 نقطة .

و سحق فريق كان مضيفه الهابط ستراسبورغ بأربعة اهداف مقابل هدف و سجل اهداف كان يوان غوفران و هدفين من اللاعب جوليان توديتش و احرز لاعب ستراسبورغ مانويل دو سانتوس هدف في مرماه و رفع فريق كان رصيده الى 51 نقطة في المركز العاشر .

و صعد فريق موناكو للمركز 12 برصيد 47 نقطة بعد فوزه على ضيفه اوكسير بثلاثية نضيفة و جميعها في الشوط الثاني و تناوب على تسجيلها باكار و اندرسون نيني و كامل بن مريم و بقي اوكسير برصيد 44 نقطة و رغم خسارته ضمن بقائه في الدرجة الأولى حيث تفرقه اربع نقاط عن الفرق المهددة بالهبوط .

و بقي فريق لوريان في المركز 11 برصيد 51 نقطة بعد تغلبه على متذيل الترتيب ميتز بهدفين مقابل هدف و تقدم المستضيف فريق ميتز بهدف احرزه با بكر غي ، و قلب فريق لوريان النتيجة بتسجيله هدفين عن طريق رفيق ضايقي و فابريس ابريل

و في الجولة الأخير سيتحدد من هو البطل و المنافسة محصورة بين فريقي بوردو و ليون ، و سيحل بوردو ضيفاً ثقيلاً على لانس الذي يحاول الهروب من الهبوط ، و اما فريق ليون سيحصل ضيفاً على فريق اوكسير .

اما فريق باريس سان جيرمان سيحل ضيفاً على فريق سوشو ، اما فريق تولوز فسيكون صاحب افضل فرصة للبقاء في الدرجة الأولى حيث سيلعب على ارضه مع فريق فالينسيان .

اما مبارة نانسي ضد رين ستكون ذات طبع اوربي حيث يحارب نانسي على مقعد لدوري الأبطال الاوربي اما فريق رين يحارب على مقعد يؤهل لكأس الأتحاد الأوربي .

اما فريق مرسيليا ستكون مهمته سهلة ليحجز مقعد لدوري الأبطال حيث سيستضيف فريق ستراسبورغ الذي هبط للدرجة الثانية .

و في بقية المباريات سيلتقي لوريان ضد ليل و ميتز ضد لومان و نيس ضد كان و سانت اتيان ضد موناكو و تولوز ضد فاليسنيان .

العراقي
11-05-2008, 03:27 PM
مشكور اخي للخبر

وليون هوة البطل 100%

تحياتي

الاسماعيلى
11-05-2008, 03:55 PM
شكرا على التغطية يا منير واتمنى ان الدورى الفرنسى يكون من نصيب بوردو وزهقنا من ليون بطلا للدورى الفرنسى خمسة مرات متتالية

SinGo
11-05-2008, 05:13 PM
مشكووووووووووووووور يابرنس الليالى