المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يهزم ديوكوفيتش ويصطدم بفيدرر في نهائي بطولة هامبورج لتنس الأساتذة



منير
17-05-2008, 10:27 PM
حجز النجم الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم بطاقة التأهل الثانية للمباراة النهائية لبطولة هامبورج لتنس الأساتذة البالغ مجموع جوائزها 27ر2 مليون يورو بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم 7/5 و2/6 و6/2 اليوم السبت في الدور قبل النهائي للبطولة.

واحتاج نادال إلى ثلاث ساعات وثلاث دقائق للفوز على ديوكوفيتش والتأهل إلى المباراة النهائية.

ويلتقي نادال غدا الأحد في المباراة النهائية مجددا مع السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم والذي تغلب على الإيطالي أندرياس سيبي 6/3 و6/.1

وتغلب فيدرر على نادال في نهائي بطولة هامبورج العام الماضي وهو الفوز الوحيد على الملاعب الرملية الذي حققه على منافسه الأسباني الذي تغلب عليه تسع مرات في 15 مواجهة جمعت بينهما.

وكان نادال تغلب على فيدرر قبل ثلاثة أسابيع في نهائي بطولة مونت كارلو ليحقق نادال إنجازا غير مسبوق حيث حقق الفوز في 106 مباراة من أصل 108 مباراة على الملاعب الرملية منذ نيسان/أبريل 2005 وحتى مباراة اليوم.

وواجه نادال مواجهة عنيفة من ديوكوفيتش الذي يعد أفضل لاعب في العام الحالي بعد فوزه بألقاب بطولات أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وروما للأساتذة.

واحتاج فيدرر إلى ساعة واحدة و18 دقيقة للتغلب على منافسه الإيطالي غير المصنف.

وقال فيدرر "كانت المجموعة الأولى من المباراة طويلة. لقد صنعت عدة فرص.. إنه شيء جيد أن أتأهل لنهائي هامبورج مجددا حيث أن ذلك يمنحني الثقة بنفسي قبل بطولة فرنسا المفتوحة".

أحرز فيدرر لقب بطولة هامبورج أربع مرات سابقة في أعوام 2002 و2004 و2005 و2007 ، حيث تعد البطولة الألمانية هي الأنجح بالنسبة لفيدرر بين بطولات الأساتذة.

ويسعى فيدرر لإحراز أول لقب كبير له هذا الموسم حيث لم يفز سوى ببطولة إستوريل البرتغالية منذ بداية العام الحالي.

وتأتي بطولة هامبورج كفرصة جيدة لفيدرر كي يستعيد ثقته قبل بطولة فرنسا المفتوحة وهي البطولة الوحيدة من بين بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى التي لم يفز بها فيدرر من قبل.

وقال فيدرر "ربما يكون مستواي أفضل من العام الماضي شيئا ما.. أشعر بالاستعداد بشكل أفضل للبطولة الفرنسية".

العراقي
18-05-2008, 04:05 PM
ان شاء الله اللقب لنادال

ومشكور اخي منير للخبر

تحياتي