المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برايانت يقود ليكرز للفوز في مباراته الافتتاحية بنهائي الاتحاد الغربي



منير
22-05-2008, 12:21 PM
بدأ كوبي برايانت مباراة أمس الاربعاء بوتيرة بطيئة ولكنه أنهاها بحماس متوهج.

فقد سجل برايانت 27 نقطة من بينها 25 نقطة في نصف المباراة الثاني بما في ذلك نقطتي التقدم لفريقه لوس أنجليس ليكرز قبل 9ر23 ثانية على نهاية المباراة عندما نجح الفريق في تعويض تخلفه بفارق 20 نقطة ليفوز على ضيفه سان أنطونيو سبرز 89/85 مساء أمس في لقاء الفريقين الافتتاحي بسلسلة مبارياتهما السبع في نهائي الدور الفاصل بالاتحاد الغربي بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل الاسباني باو جازول 19 نقطة لليكرز وأضاف فلاديمير رادمانوفيتش وساشا فوياسيتش عشر نقاط لكل منهما مع الفريق الذي حسن سجل نتائجه بالدور الفاصل هذا الموسم ليشمل تسعة انتصارات مقابل هزيمتين فقط من بينها سبعة انتصارات حققها في كل المباريات السبع التي لعبها على ملعبه حتى الان بالدور الفاصل.

ويستضيف ليكرز المباراة الثانية له أمام سبرز في نهائي الدور الفاصل بالاتحاد الغربي مساء غد الجمعة قبل انتقال منافسات سلسلة المباريات السبع بين الفريقين إلى سان أنطونيو حيث ستجرى المبارتان الثالثة والرابعة هناك.

وعلى الجانب الاخر ، سجل تيم دنكان 30 نقطة و18 متابعة لحامل اللقب سبرز وأضاف الفرنسي توني باركر 18 نقطة وست تمريرات حاسمة للفريق الذي اكتفى بتسجيل 13 نقطة فقط في الربع الأخير الحاسم بالمباراة مقابل 24 نقطة لليكرز.

فيما أنهى نجم سبرز الارجنتيني مانو جينوبيلي مباراة أمس مسجلا عشر نقاط فقط لفريقه ، حيث سجل ثلاث تصويبات فقط من أصل 13 تصويبة ميدانية له بالامس.

ولعب سبرز بالامس مباراته الثانية خلال ثلاثة أيام فقط بعدما أنهى سلسلة مبارياته السبع في قبل نهائي الدور الفاصل بالتغلب على مضيفه نيو أورليانز هورنتس في لقائهما السابع الحاسم مساء الاثنين الماضي.

ومع ذلك فقد رفض نجم الفريق تيم دنكان اعتبار الارهاق مسئولا عن الانهيار الذي أصاب فريقه قرب نهاية المباراة.

وقال دنكان "لا يهم السبب وراء ما حدث .. فقد نفدت طافتنا ولم نكن نصوب على السلة بصرف النظر عن أسباب ذلك. المهم في النهاية أنهم كانوا أفضل منا في ربع المباراة الاخير".

وتقدم سبرز 51/43 مع نهاية نصف المباراة الاول بقيادة دنكان الذي سجل 16 نقطة للفريق وباركر الذي سجل 12 نقطة. بينما اقتصر نشاط برايانت خلال النصف الاول على تسجيل نقطتين فقط لليكرز بعدما أصاب في واحدة من ثلاث تصويبات ميدانية خلال 20 دقيقة من اللعب.

وبدأ سبرز نصف المباراة الثاني بتسجيل 14 نقطة متتالية مقابل نقطتين فقط لليكرز لتتسع الفجوة إلى 65/45 خلال الربع الثالث لمصلحة الفريق الزائر.

وبدأ ليكرز وقتها يسمع صفارات الاستهجان غير المألوفة من جماهيره الوفية والمحبطة في نفس الوقت التي بلغ عددها 18997 متفرج بصالة "ستابلس سنتر".

ولكن الحماس بدأ يدب في برايانت الذي سجل تسع نقاط لليكرز وأضاف جازول ثماني نقاط أخرى للفريق حيث أنهى أصحاب الارض ربع المباراة الثالث بتسجيل 20 نقطة متتالية مقابل سبع نقاط فقط لسبرز ليضيق الفارق إلى 72/65 قبل بداية ربع المباراة الاخير.

وواصل ليكرز الاستفادة من قوة الدفع خلال ربع المباراة الاخير ليقتنص الصدارة من سبرز قبل النهاية بدقيقتين و17 ثانية بنتيجة 85/81 بعدما سجل برايانت رميتين حرتين وألحقهما بنقطتين أخريين للفريق.

ورد جينوبيلي على الطرف الاخر من الملعب بتسجيل نقطتين لسبرز وأضاف دنكان نقطتين أخريين لحامل اللقب ليتعادل الفريقان 85/85 قبل 40 ثانية على نهاية المباراة.

ولكن برايانت سجل بعدها نقطتين حاسمتين لليكرز ليهدي لفريقه التقدم حتى نهاية المباراة.

العراقي
22-05-2008, 05:04 PM
مشكور اخي منير للاخبار


تحياتي