المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر يتحلى بالثقة ويبحث عن اللقب الاول له في رولان جاروس



عراقي الى الابد
24-05-2008, 11:56 AM
يسعى لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم إلى الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى والتي تنطلق فعالياتها غدا الأحد.

ويطمح فيدرر إلى إضافة لقب رولان جاروس إلى ألقابه الاخرى في البطولات الثلاث الاخرى من الجراند سلام حيث لم يسبق لفيدرر أن أحرز لقب رولان جاروس من قبل رغم إحرازه 12 لقبا في بطولات الجراند سلام الاخرى.

ويستهل فيدرر مسيرته في البطولة الحالية بمواجهة مثيرة مع الامريكي الشاب سام كويري /20 عاما/ الذي وصل إلى دور الثمانية في بطولة مونت كارلو الشهر الماضي وتغلب على الاسباني كارلوس مويا الفائز سابقا بلقب رولان جاروس.

وقال فيدرر "الجهد المهم يأتي الآن.. أشعر بالسعادة لأنني خضت مباريات كافية قبل هذه البطولة.. لدي شعور إيجابي للغاية بشأن البطولات القادمة.. تلك البطولات هي ما أرغب بالفعل في الاستعداد لها". وبدا أنه يتحدث عن بطولة ويمبلدون".

وسقط فيدرر في نهائي بطولة هامبورج يوم الاحد الماضي أمام منافسه العنيد الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم والفائز بلقب رولان جاروس في السنوات الثلاث الماضية على التوالي.

وكانت الهزيمة هي الاولى لفيدرر في بطولة هامبورج حيث فاز باللقب في السنوات الاربع الماضية على التوالي.

ورغم ذلك ما زال لدى فيدرر الثقة قبل خوض رولان جاروس هذا العام خاصة وأنه توج هذا الموسم بلقب بطولة اشتوريل البرتغالية كما وصل إلى نهائي بطولة مونت كارلو الذي سقط فيه أمام نادال أيضا.

وأكد فيدرر أنه كان يتمنى الفوز بأي لقب آخر في أي من البطولات التي خاضها قبل رولان جاروس. وأضاف "ولكن إذا واصلت الفوز في المباريات القليلة المقبلة فلن أهتم كثيرا بما حدث في الماضي.. أشعر بالسعادة لمسيرتي في هذا الموسم".

ويسعى نادال إلى أن يصبح أول لاعب يحرز اللقب أربع مرات متتالية منذ أن حقق النجم السويدي السابق بيورن بورج هذا الإنجاز عام 1981 ويبدو نادال مستعدا وجاهزا بالفعل لمعادلة هذا الإنجاز حيث فاز في الآونة الأخيرة بألقاب بطولات برشلونة ومونت كارلو وهامبورج على الملاعب الرملية.
وقضى نادال يومين من الراحة في مسقط رأسه بجزيرة بالما دي مايوركا الاسبانية قبل أن يستأنف التدريبات استعدادا لهذه البطولة.

وقال "حاولت التركيز على الجولف ومقابلة الاصدقاء وأفراد العائلة يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.. كنت بحاجة لبعض الراحة حتى اشارك في رولان جاروس بثقة ومعنويات جيدة".
ولم يخسر نادال أي مباراة خلال 21 مباراة خاضها في تاريخ مشاركاته ببطولة رولان جاروس.

كما يخوض الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم والثالث للبطولة رولان جاروس بطموحات كبيرة خاصة بعد أن توج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة اولى بطولات الجراند سلام هذا الموسم.

وقال ديوكوفيتش إنه لم يعد ذلك اللاعب الشاب الذي خسر أمام فيدرر قبل ثمانية شهور في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) رابع بطولات الجراند سلام في الموسم الماضي.

وقال ديوكوفيتش "لم تكن لدي آنذاك الخبرة الكافية بتلك المباريات الكبيرة. ولكنني الان سأشارك في رولان جاروس بعد أن توجت بلقب إحدى بطولات الجراند سلام كما أصبحت المصنف الثالث على العالم".

وأضاف "فزت بلقبين في بطولات الاساتذة التي أقيمت في الفترة الماضية. ولذلك أتمتع الان بالثقة والخبرة الكافية للتعامل مع الضغوط التي تولدها هذه المباريات الكبيرة.. أعتقد أنني نضجت كثيرا وأن الموقف اختلف تماما".

وأوضح اللاعب الاسترالي ليتون هيويت المصنف الاول على العالم سابقا أنه سيكون جاهزا للمشاركة في البطولة بعد تعافيه من الاصابة كما شارك في بعض التدريبات أمس الجمعة تحت إشراف مدربه توني روتشي.
وكانت آخر البطولات التي شارك فيها هيويت هي بطولة كأس ديفيز مع المنتخب الاسترالي قبل شهرين.

وستكون بطولة رولان جاروس هذا العام هي مسك الختام للبرازيلي جوستافو كويرتن /31 عاما/ الذي يعتزل اللعب بعد البطولة بسبب الاصابات التي عانى منها كثيرا.
وسبق لكويرتن أن أحرز لقب رولان جاروس ثلاث مرات خلال مسيرته مع اللعبة.

وتشارك الروسية ماريا شارابوفا في البطولة وهي على قمة المصنفات في رولان جاروس بعد اعتزال البلجيكية جوستين هينن المصنفة الاولى على العالم قبل أيام.

وتستهل شارابوفا مسيرتها في البطولة أمام مواطنتها إيفجينيا رودينا المصنفة 104 على العالم.
وتحتل الصربية أنا إيفانوفيتش المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المشاركات بالبطولة وتستهل مشوارها في البطولة بلقاء السويدية صوفيا أندرسون.

العراقي
24-05-2008, 06:46 PM
مشكور اخي للخبر

تحياتي