المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاميلتون يحرز سباق موناكو ويتصدر الترتيب العام للسائقين في بطولةالعالم لفورمولا 1



منير
25-05-2008, 07:16 PM
أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين-مرسيدس سباق الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا-1 بموناكو والذي أقيم اليوم الأحد على مضمار مونت كارلو وسط ظروف مناخية صعبة وشهد عددا من الحوادث.

واعتلى هاميلتون صدارة الترتيب العام لفئة السائقين لبطولة العالم بعدما حقق اليوم فوزه الثاني هذا الموسم وأحرز المرحلة السادسة من البطولة.

واحتل هاميلتون المركز الأول متفوقا على البولندي روبرت كوبيكا سائق بي.إم.دبليو-ساوبر والبرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري رغم هطول الأمطار ووسط الظروف المناخية الصعبة.

والفوز هو الثاني لهاميلتون حيث أحرز السائق البريطاني السباق الافتتاحي لبطولة العالم الذي أقيم في أستراليا قبل أن يحرز فريق فيراري السباقات الأربع التالية في ماليزيا والبحرين وأسبانيا وتركيا.

كما أن الفوز بسباق اليوم هو السادس لهاميلتون /23 عاما/ خلال 23 سباقا للجائزة الكبرى والأول له في موناكو.

أما الفنلندي كيمي رايكونين سائق فيراري ، والذي أحرز لقب بطولة العالم العام الماضي ، فقد أخفق في أحراز أي نقاط خلال سباق اليوم بعدما احتل المركز التاسع حيث تسبب عطل فني في سيارته في تخلفه عن أدريان سوتيل عندما كان في المركز الخامس.

وبعد ست مراحل من بطولة العالم احتل هاميلتون صدارة الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 38 نقطة يليه رايكونين في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وماسا برصيد 34 نقطة وكوبيكا برصيد 32 .

وتجدر الإشارة إلى أن كوبيكا احتل أحد المراكز الثلاثة الأولى للمرة الثالثة خلال الموسم الحالي.

وارتكب رايكونين خطأ قبل عشر دقائق من نهاية السباق ، الذي اختصر إلى ساعتين ، كان بمثابة آخر حلقة في سلسلة من الأحداث المؤسفة التي شهدها السباق.

وكان السائق الفنلندي واحدا من السائقين الذين احتاجوا إلى إصلاح مقدمة سياراتهم بسبب الاصطدام بالحواجز نظرا لهطول الأمطار التي أغرقت أرضية المضمار وأخلت بتوازن السيارات.

كما كان هاميلتون واحدا من أوائل السائقين الذين احتاجوا لوقوف اضطراري في ممرات الصيانة حيث فقد السيطرة شيئا ما على السيارة واصطدم بحاجز تسبب في الإضرار بالاطار الخلفي اليمين.

ولم يعان هاميلتون وحده في السباق الذي جرى تقليصه من 78 لفة إلى 76 لفة فقط ليستغرق ساعتين حيث كافح المتسابقون للتغلب على الظروف المتقلبة والسيطرة على توازن سياراتهم في السباق الذي بدأ وسط الأمطار.

وشهد السباق بداية سيئة لفريق مكلارين حيث توقفت سيارة سائقه هيكي كوفالاينين قبل لفة الإحماء التي تسبق انطلاق السباق ليضطر السائق الفنلندي إلى الانطلاق متخلفا عن بقية منافسيه.

وتمكن هاميلتون من تخطي رايكونين في البداية ليلاحق ماسا لكن السائق البريطاني واجه أزمة عندما اصطدم بالحاجز واضطر للتوقف.

وواجهت مشكلة مشابهة الأسباني فرناندو ألونسو سائق رينو حيث أصيب أحد الإطارين الخلفيين لسيارته بثقب لكنه تمكن من التوقف واستبداله بشكل سريع.

وبعدها أسرعت سيارة الأمان إلى كل من ديفيد كولتهارد سائق ريد بول وسيباستيان بورديس سائق تورو روسو لاصطدامهما بالحواجز ثم ببعضهما البعض الشيء الذي أدى لانسحابهما.

ولم تتوقف الأحداث المؤسفة عند هذا الحد حيث عوقب رايكونين لتخلفه عن تركيب الإطارات المناسبة قبل السباق ، كما اصطدم ألونسو بنيك هايدفيلد سائق بي.إم.دبليو-ساوبر.

واضطر لونسو الفائز باللقب العالمي مرتين من قبل إلى التوقف في نقطة الصيانة لتغيير مقدمة سيارته مثلما فعل هايدفيلد ونيكو روزبرج سائق ويليامز.

وتقدم كوبيكا إثر خطأ من ماسا ولكن هاميلتون كان متفوقا بفارق يزيد عن 17 ثانية أمام ماسا عندما كان كوبيكا ثالثا والأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول رابعا وسوتيل خامسا.

وظهرت سيارة الأمان مرة أخرى عندما تعرض روزبرج لاصطدام عنيف في منعطف حوض السباحة قبل 16 لفة من نهاية السباق ، وأخرج السائق الألماني من السيارة بشكل سريع وبدا غير مصاب.

وأنهى هاميلتون السباق في المركز الأول متفوقا على كوبيكا وماسا وويبر وسيباستيان فيتيل سائق تورو روسو وروبنز باريتشيللو سائق هوندا وكازوكي ناكاجيما سائق ويليامز وكوفالاينين.

العراقي
26-05-2008, 04:08 PM
مشكور اخي منير للخبر



تحياتي

منير
26-05-2008, 11:09 PM
العفو اخي العراقي
و شكرا على المرور

SaRmAd.AliRaQi
27-05-2008, 07:03 PM
شكرا منير على الخبر

عاشت ايدك