المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاتر يحث إسبانيا على استضافة كأس العالم



SaRmAd.AliRaQi
28-05-2008, 06:16 AM
ذكرت الصحيفتان الإسبانيتان المحليتان "ماركا" و"اس" الثلاثاء أن السويسري جوزف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يأمل ترشح إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2018 وربما بملف مشترك مع البرتغال.
وأشارت الصحيفتان إلى ان بلاتر أبدى هذه الرغبة خلال اجتماعه بوفد من الاتحاد الإسباني وممثلين عن الأندية الإسبانية الاثنين في زيوريخ.
ونقلت "ماركا" و"اس" عن بلاتر قوله للوفد: "حان الوقت لكي تستضيف إسبانيا المونديال مجددا (بعد العام 1982) وادعوكم إلى تقديم ملف ترشيحكم للعام 2018".
وستكون بطولة كأس العالم المقبلة في جنوب افريقيا 2010 على أن تكون النسخة التالية في البرازيل في العام 2014.
ولم يتقدم أي بلد رسمياً بملف ترشيحه لمونديال 2018 إلا إنكلترا، وبحسب "اس" فإن الاتحاد الدولي يفضل أن تتقدم إسبانيا بملف مشترك مع البرتغال وهو ما اقترحه رئيس الاتحاد البرتغالي جليبرتو مادايل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وأشارت الصحف الإسبانية إلى أن رئيس الاتحاد المحلي انغيل ماريا فيار لم يستبعد فكرة ترشح بلاده لاستضافة العرس الكروي لكنه بدا حذراً في مقاربته للموضوع، وهي نقلت عنه قوله:"إنه خيار سندرسه بتمعن مع الحكومة الإسبانية".
وكان الاتحاد الاسترالي كشف مؤخراً بأنه بصدد إجراء دراسة حول البنى التحتية المحلية بهدف إمكانية التقدم بملف ترشيح لاستضافة مونديال 2018.
وقال المدير التنفيذي في الاتحاد الاسترالي بن باكلي: "نريد التقدم جدياً بملف ترشيح لاستضافة مونديال 2018، ولذا أطلقنا دراسة لمعرفة حال البنى التحتية التي نملكها".
ومن المتوقع أن ينتهي الاتحاد الاسترالي من وضع التقرير المتعلق بحال الملاعب والمنشآت الرياضية في نهاية الشهر الحالي.
وأعربت أكثر من دولة نيتها في التقدم بملف ترشيحها لاستضافة مونديال 2018 ومنها إنكلترا والصين والمكسيك وروسيا، بالإضافة إلى ملفين مشتركين بين الأرجنتين والاوروغواي من جهة، وهولندا وبلجيكا.

rosh1980
30-05-2008, 01:33 AM
ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااز