المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر يهزم كويري في افتتاح مشواره ببطولة فرنسا المفتوحة



العراقي
28-05-2008, 05:39 PM
http://images.kooora.com/i.aspx?i=epa%2ftennis%2f2008-05%2f%2f2008-05-18-00000301349232.jpg
بدأ نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم مشواره ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ، وهي الوحيدة من بين بطولات "جراند سلام" التي لا تزال تغيب عن قائمة فيدرر الشرفية ، بالفوز على الأمريكي سام كويري 6/4 و6/4 و6/3 اليوم الاثنين ليتأهل على حسابه إلى الدور الثاني من البطولة البالغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون يورو.


واحتاج فيدرر ، الحائز على 12 لقبا في بطولات جراند سلام ، إلى ساعة واحدة و35 دقيقة للتغلب على كويري بملعب "سوزان لينجلين" الذي أقيمت فيه المباراة بخلاف ما كان مقررا وذلك بسبب التنبؤات بهطول أمطار.

والفوز في مباراة اليوم هو السابع والعشرين لفيدرر هذا الموسم مقابل سبع هزائم كما كان السابع والعشرين له في سجل مشاركاته برولان جاروس.

وقال فيدرر "الدور الأول دائما ما يكون صعبا لذلك فالتأهل يبدو شيئا جيدا. ومن المهم أن تبدأ بشكل جيد".

وأضاف فيدرر "كويري لاعب شاب وصاعد ، لا يمتلك الكثير من الخبرة على الملاعب الرملية ، لكن كان يتحتم أن العب بمستوى جيد لتحقيق الفوز".

وكان كويري قد قدم عروضا رائعة الشهر الماضي في بطولة مونت كارلو على الملاعب الرملية وفجر مفاجأة بوصوله إلى دور الثمانية.

لكن فيدرر بدد أحلام الأمريكي الشاب وأطاح به من الدور الأول للبطولة الفرنسية.

وانتهت البطولة قبل أن تبدأ بالنسبة للنجم الفرنسي ريشار جاسكيه الذي انسحب اليوم الاثنين من المشاركة قبل يوم واحد من خوض أولى مبارياته بالبطولة.

ويعاني جاسكيه /21 عاما/ المصنف الثامن للبطولة من أزمة تتعلق بثقته بنفسه ولياقته حيث تلقى أربع هزائم خلال خمس مباريات خاضها على الملاعب الرملية.

وكان من المقرر أن يلتقي جاسكيه ، الذي لم يتخط من قبل الدور الثاني برولان جاروس ، في أولى مبارياته بالبطولة الحالية مع مواطنه فلوران سيرا.

وأطاح الأسباني تومي روبريدو المصنف 12 للبطولة بالأرجنتيني جييرمو كوريا ، من الدور الأول بعدما تغلب عليه اليوم 5/7 و6/4 و6/1 و6/4 .

وكان كوريا قد وصل إلى نهائي رولان جاروس عام 2004 ولم يشارك بها في العامين الماضيين حيث تراجع بشكل كبير في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

كذلك تغلب الإيطالي سيموني بوليلي ، الذي وصل إلى نهائي بطولة ميونيخ ، على ماركوس باجداتيس 6/2 و6/4 و6/2 ليقضي على أمال النجم القبرصي الذي وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة من قبل.

وقال باجداتيس الذي لم يشارك منذ أكثر من شهرين في بطولة تابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين "لو كنت أتوقع ذلك (هذه الهزيمة) لما كنت شاركت في البطولة".

وأضاف باجداتيس "لم ألعب تقريبا منذ فترة لذلك كان من الصعب بالنسبة لي العودة إلى الأجواء. كان ينقصني التدريب ولعب المباريات. لم أتخذ الخيارات المناسبة في الوقت الصحيح".

وفي فئة السيدات تأهلت لاعبة التنس الصربية ايلينا يانكوفيتش إلى الدور الثاني بالبطولة بعدما تغلبت على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 7/6 (7/3) و6/2 في وقت سابق اليوم بالدور الأول.

وحققت يانكوفيتش المصنفة الثالثة للبطولة الفوز بمجهود أقل من الذي بذلته مواطنتها أنا ايفانوفيتش والصربي الآخر نوفاك ديوكوفيتش في الدور الأول بالبطولة الفرنسية أمس الأحد.

والبطولة الحالية هي الثانية من بين بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى التي شاركت فيها نيكوليسكو /20 عاما/ المصنفة 86 على العالم.

أما يانكوفيتش فقد خاضت رولان جاروس بمعنويات مرتفعة وثقة كبيرة بعدما أحرزت لقب بطولة روما للموسم الثاني على التوالي قبل أسبوع.

واحتاجت يانكوفيتش ، التي وصلت إلى الدور قبل النهائي برولان جاروس العام الماضي ، إلى ساعة واحدة و32 دقيقة للتغلب على منافستها الرومانية والإطاحة بها من الدور الأول.

وقالت يانكوفيتش "كنت متقدمة 3/صفر لكنها (نيكوليسكو) لعبت بعض الكرات الجيدة.. لقد تسبب في ارتباكي قليلا".

وأضافت "لم أكن أعرف مستواها أو ما يمكنني توقعه منها. بدأت أرتكب بعض الأخطاء وفقدت إيقاعي شيئا ما.. إنها تلعب بطريقة مختلفة تماما عن بقية المتنافسات الشابات".

وأوضحت يانكوفيتش "كنت العب بشكل جيد على الملاعب الرملية خلال الأسابيع القليلة الماضية. أعمل حاليا مع مدرب جديد وقد ساعدني كثيرا. وأشعر حقا بالتحسن وأتمنى اجتياز مباراة تلو الأخرى".

وتأهلت المجرية أجنيس تسافاي المصنفة 12 للبطولة إلى الدور الثاني أيضا بفوزها على اليابانية أيومي موريتا 6/1 و4/6 و6/4 .

SaRmAd.AliRaQi
29-05-2008, 05:40 AM
شكرا على الخبر

عاشت ايدك