المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعضاء الفيفا يصدقون على اقتراح بلاتر "6+5"



عراقي الى الابد
30-05-2008, 12:31 PM
صدقت الاتحادات الوطنية لكرة القدم على مستوى العالم خلال اجتماعها اليوم الجمعة في سيدني على اقتراح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر المعروف ب "6+5" للحد من عدد اللاعبين الاجانب في فرق الاندية.

وفي التصويت الذي جرى خلال انعقاد المجلس 58 للفيفا ، وافق 155 اتحادا وطنيا من الاتحادات الاعضاء بالفيفا على اقتراح بلاتر ، وصوت خمسة أعضاء ضد الاقتراح فيما امتنع 40 عضوا عن التصويت.

وبنتيجة هذا التصويت ، سيتمكن بلاتر الان من العمل مع الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس اتحاد الكرة الاوروبي على تطبيق اقتراح بلاتر الذي يضمن أن يلعب أي فريق نادي بتشكيل أساسي يضم ما لا يقل عن ستة لاعبين من نفس جنسية الفريق وما لا يزيد على خمسة لاعبين أجانب.

وسيكون على بلاتر وبلاتيني أن يعملا على استكشاف "كل السبل الممكنة في حدود القانون لضمان تحقيق تلك الاهداف الرياضية بالغة الاهمية".

وقال بلاتر خلال المؤتمر الصحفي الختامي لأعمال مجلس الفيفا "لقد توصلنا إلى هذا القرار بالتعاون مع رئيس لجنة الكرة بالفيفا السيد فرانز بيكنباور ومع ميشيل بلاتيني".

وكان فرانك لوي رئيس اتحاد الكرة الاسترالي من بين المؤيدين لقرار الفيفا.

وصرح لوي أمام ممثلي المئتي دولة المشاركين في مجلس الفيفا قائلا "لدينا مشكلة وهي أننا نخسر الكثير من اللاعبين".

وأضاف "هؤلاء اللاعبون الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 عاما يذهبون إلى تلك الدول ولا يصلون إلى شيء ، بل إنهم يصابوا بخيبة الامل ويخسروا علاقتهم بكرة القدم. نعرف أننا دولة نامية في كرة القدم ، ونحتاج لكل اللاعبين الذين يمكننا الحصول عليهم".

وتعتبر أكبر مشكلة يواجهها الفيفا حاليا هي الحصول على موافقة الاتحاد الاوروبي على هذا الاقتراح ، خاصة وأن العديد من أحكام الاتحاد الأوروبي خلال السنوات القليلة الماضية ، وعلى رأسها حكم "بوسمان" الشهير في عام 1995 ، أجبرت عالم كرة القدم على إنهاء جميع القيود المتعلقة باللاعبين الأجانب.

وقد أعلنت 27 دولة من أعضاء الاتحاد الاوروبي بالفعل ، من خلال فلاديمير سبيدلا مفوض شئون التوظيف والشئون الاجتماعية وتكافؤ الفرص بالاتحاد الاوروبي ، عن رفضهم للاقتراح.

وقال سبيدلا في وقت سابق من هذا الاسبوع ببروكسل "إذا سمحت أي دولة لاتحاداتها الوطنية لكرة القدم أو مسابقات الدوري بها بتطبيق هذه اللائحة فهذا يعد خرقا للوائح الاتحاد الاوروبي ، مما سيدفع المفوضية لاتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة بحقه".

ومن المنتظر أن يلتقي بلاتر مع رئيس البرلمان الأوروبي هانز جيرت بوترينج في الخامس من حزيران/يونيو المقبل ببروكسل لمناقشة هذا الموضوع.

وعلق بلاتر على التماسه لدى الاتحاد الاوروبي بقبول لائحة 6+5 وفقا لمبدأ "تخصيص الرياضة" المتفق عليه بالفعل بالاتحاد الاوروبي قائلا "كل ما نطلبه هو القليل من التضامن .. وأنا واثق من سير الامور على ما يرام".

العراقي
30-05-2008, 04:20 PM
قرار جيد

ومشكور اخي للخبر

تحياتي

SaRmAd.AliRaQi
30-05-2008, 06:46 PM
شكرا عراقي للابد على الخبر عاشت ايدك