المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديوكوفيتش ينضم لمواطنتيه إيفانوفيتش ويانكوفيتش في دور الثمانية لرولان جاروس



عراقي الى الابد
01-06-2008, 06:39 PM
أكمل نوفاك ديوكوفيتش سلسلة الفوز الثلاثي لصربيا بتغلبه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6/4 و6/3 اليوم الأحد في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) لينضم إلى مواطنتيه أنا إيفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش في دور الثمانية للبطولة.

واحتاج ديوكوفيتش إلى أقل من ساعتين للفوز على منافسه الفرنسي أمام نحو 15 ألف مشجع.

وقال ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة "ضربات إرسالي كانت جيدة حقا. أنني متشجع فيما يخص المستقبل".

وأضاف النجم الصربي "أنني سعيد للغاية بالمستوى الذي ظهرت به اليوم. أنني أتوقع أيضا شيئا مختلفا من الجماهير. ولكنهم ساندوني بالفعل. كنت مندهشا".

ولم تجد لاعبة التنس الصربية أنا إيفانوفيتش صعوبة كبيرة في التغلب على التشيكية بترا سيتكوفسكا 6/صفر و6/صفر اليوم الأحد لتتأهل على حسابها إلى دور الثمانية لبطولة رولان جاروس البالغ مجموع جوائزها 5ر15 مليون يورو.

بينما بذلت الصربية الأخرى ايلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة للبطولة مجهود أكبر للفوز على البولندية أجنيسكا رادوانسكا 6/3 و7/6 (7/3) في

الدور الرابع واللحاق بمواطنتها إيفانوفيتش المصنفة الثانية للبطولة في دور الثمانية.

وقالت إيفانوفيتش التي احتاجت إلى 54 دقيقة فقط للفوز على منافستها التشيكية "كانت الأمور أصعب بكثير مما كان متوقعا أو أشارت إليه النتائج. كنت مضطرة للعب بشكل جاد ، لقد لعبت بدون أي أخطاء تقريبا اليوم".

وأضافت إيفانوفيتش "إنني سعيدة حقا بالطريقة التي لعبت بها مبارياتي حتى الآن. إنني أستمتع بدخول الملعب ، أرغب في الحفاظ على العمل بشكل جاد وأتمنى مواصلة كفاحي على الملاعب الرملية".

أما يانكوفيتش فقد تلقت العلاج خلال المباراة لشعورها بألام في الكتف وكادت أن تضطر لخوض مجموعة ثالثة وهو ما لم تكن تريده.

وقالت يانكوفيتش التي حسمت المباراة خلال ساعتين وكان ساعدها ملفوفا بضمادة "شعرت بالألم في الكتف مرارا وتكرارا.. لكنني نجحت في تحقيق الفوز".

وجاء الفوز في مباراة اليوم لتبدد يانكوفيتش أمال اللاعب الشابة رادوانسكا المصنفة 15 على العالم والتي أحرزت هذا الموسم اللقب في بطولتي باتايا واسطنبول.

وتتصارع اللاعبتان الصربيتان على انتزاع المركز الأول بالتصنيف لعالمي للاعبات التنس المحترفات التي احتلته النجمة الروسية ماريا شارابوفا حديثا بعد اعتزال البلجيكية جوستين هينن.

وواصلت الأسبانية كارلا سواريز-نافارو ، التي تشارك في البطولة من خلال التصفيات ، انطلاقتها الساحرة وتأهلت إلى دور الثمانية بفوزها على الإيطالية فلافيا بينيتا 6/3 و6/2 .

العراقي
02-06-2008, 06:01 PM
مشكور اخي للخبر

تحياتي