المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليون الفرنسي وباناثينايكوس اليوناني أفضل الاندية تمثيلا في يورو 2008



منير
04-06-2008, 12:21 PM
تشهد بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثى عشر (يورو 2008) لكرة القدم تفوقا ملحوظا لناديي ليون الفرنسي وباناثينايكوس اليوناني نظرا لأن كل منهما يضم بين صفوفه عشرة لاعبين يشاركون في فعاليات البطولة وهو ما لا يحظى به أي ناد آخر.

ويأتي بايرن ميونيخ الالماني في المرتبة الثانية خلف كل من ليون وباناثينايكوس حيث يضم بين صفوفه تسعة لاعبين مشاركين في البطولة التي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك من السابع إلى 29 حزيران/يونيو الحالي.

أما مانشستر يونايتد الانجليزي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا فلم يحتل أحد المراكز العشرة الاولى في قائمة الأندية صاحبة أكبر عدد من اللاعبين في يورو 2008 .

وضم المدرب ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي سبعة من لاعبي ليون إلى صفوف فريقه كما ضم الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني ستة من لاعبي باناثينايكوس إلى صفوف فريقه.

ويضم برشلونة الاسباني بين صفوفه ثمانية من اللاعبين المشاركين في يورو 2008 بينما يقتصر العدد في صفوف منافسه العنيد ريال مدريد الفائز بلقب الدوري الاسباني خلال الموسمين الماضيين على سبعة لاعبين فقط مثل كل من ناديي تشيلسي وأرسنال.

وكان من الممكن أن يتفوق تشيلسي الانجليزي على الجميع لو تأهل المنتخب الانجليزي إلى النهائيات وهو ما ينطبق أيضا على مانشستر يونايتد الذي يقتصر تمثيله في يورو 2008 على خمسة لاعبين فقط من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

العراقي
06-06-2008, 05:34 PM
مشكور اخي منير للخبر



تحياتي

الاسماعيلى
06-06-2008, 08:58 PM
شكرا على المعلومة يا منير