المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دونجا: " كاكا قد يلعب ضد الأرجنتين، وأود أن أهنئه على ولادة ابنه الأول "



العراقي
12-06-2008, 09:28 AM
عملية ريكاردو كاكا الجراحية التي تمنعه من المشاركة في مباريات التصفيات مع البرازيل خلقت جدلا ً كبيرا ً خصوصا ً بعد تصريحات دونجا الساخرة من كاكا.
إلا أن دونجا في برنامج 'Bem, Amigos!' حلل كلامه ذلك وأكد بأنه لا يعمد إلى السخرية من نجم الميلان: " الناس شعروا بالسوء عندما قلت بأن علينا أن نترك كاكا بهدوء ليتعافى ويشاهد ابنه ثم يعود. ولكن أنا لم أقصد بذلك السخرية فيجب أن يُترك اللاعبون بهدوء، رونالدينيو أيضا ً يجب أن يُترك بهدوء وإلا لكان تفكير اللاعبين منشغل بأمور أخرى. "
وأضاف: " كاكا سيكون قادرا ً على لعب المباراة الثانية، أي مباراة الأرجنتين، وأرجوا أن يشعر الناس بشعور أفضل بعد أن أعلنت عن هذا. ولكن عليكم أن تتخيلوا معي مدى حجم المسؤولية التي تقع عليه في المنتخب البرازيلي. أن تضع مخططاتك لأن تضع اللاعب الفلاني في المركز الفلاني ومن ثم تحصل إصابة بشكل مفاجئ، هذا أمر غير سعيد أبدا ً. ولكن الأكيد هو أنه سيعود بعدما يتعافى. "
استمر دونجا بالحديث: " عندما يُصاب لاعب ٌ بحجم كاكا بإصابة خفيفة، شد عضلي أو أي شيء من هذا القبيل فستحصل كارثة، فكيف إذن بإصابة ركبة، وقع الأمر أكبر بلا شك. كان بإمكاني وبكل سهولة أن أحمله كل المسؤولية حتى وإن لم يكن في أفضل حالاته. ولكن واجبي هو أن أحافظ على مصلحة اللاعب، بالتفكير بمستقبل السيلساو أيضا ً. "
كما صرح مدرب البرازيل عن الميلان والمسألة الحاصلة بين الروسونيري والاتحاد البرازيلي: " لقد كان هناك اتفاق بيننا على العملية الجراحية بشرط أن يكون اللاعب بعدها قادرا ً على مزاولة نشاطاته البدنية والفنية مع المنتخب البرازيلي. ولكن بعد هذا فوجئنا بمستند يأتينا من ميلان ينص على 20 يوم راحة للاعب بدون تدريبات. فهذا يعني بأنه غير قادر على أن يكون في حالته المثلى ضد البارجواي وسيكون أمامه وقت قليل لمواجهة الأرجنتين. "
وأنهى مدرب السيلساو: " أود أن أهنئ كاكا على مولوده الجديد. دائما ً ما يجلب الطفل البهجة للبيت. وبما أن هذه هي تجربته الأولى فسوف يكبر لأن يكون رجلا ً مسؤولا ً، ورجلا ً أكثر نضجا ً وبالطبع أكثر سعادة. "


المصدر (http:/@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @.acmilanclub.com/showthread.php?t=166636)

SaRmAd.AliRaQi
21-06-2008, 07:16 AM
شكرا العراقي على الخبر

عاشت ايدك