المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليونان تتمنى التحسن وأسبانيا تريد التأهل السريع في المجموعة الرابعة



عراقي الى الابد
13-06-2008, 12:41 PM
تلتقي بطلة أوروبا اليونان مع روسيا مساء غد السبت في سالزبورج ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة ببطولة الامم الاوروبية لكرة القدم "يورو 2008" ، آملة في وضع هزيمتها المحبطة صفر/ 2 من السويد في مباراتها الافتتاحية بالبطولة وراء ظهرها والعودة للانطلاق برحلة الدفاع عن اللقب.


في الوقت نفسه ، تلتقي أسبانيا مع السويد في مباراة المجموعة الرابعة الاخرى غدا بإنسبروك ساعية لحجز بطاقة تأهلها لدور الثمانية بعدما غمرتها الثقة الشديدة بفضل فوزها على روسيا 4/1 في مباراتها الاولى بالبطولة الاوروبية.


وأدى عرض اليونان الهزيل أمام منتخب السويد بقيادة المدرب لارس لاجرباك لشن حملة انتقادات مستديمة في الإعلام اليوناني ضد أساليب مدرب اليونان الالماني أوتو ريهاجل الدفاعية.


ولكن فاسيليوس توروسيديس ظهير أيسر المنتخب اليوناني يرى أن الوقت قد حان لوضع هذه المباراة وراء ظهورهم والتركيز على مباراة روسيا.


وقال توروسيديس "إن الحزن يسيطر على جميع اللاعبين بسبب ما كتب عن المنتخب اليوناني في الايام القليلة الماضية .. لا يمكن تحريم انتقادنا ولكننا أيضا مجرد بشر. والان يجب علينا أن نتكاتف سويا ، كلاعبين ووسائل إعلام وجماهير".


وترددت شائعات حول مطالبة لاعبي المنتخب اليوناني ريهاجل بالتوقف عن اللعب بالطريقة التي تستلزم الدفع بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع والتي طبقها في مباراة السويد والانتقال إلى طريقة 4/3/3 التي تتسم بالطابع الهجومي والتي أثبتت نجاحها عندما التقت اليونان مع السويد نفسها في التصفيات المؤهلة ليورو 2008 .


ولكن لاعب قلب الدفاع اليوناني سوتيريوس كيرجياكوس رفض تأكيد اجتماع ريهاجل باللاعبين قائلا "إن اتخاذ القرارات يرجع إلى المدرب وجهازه الفني".


وعلى الطرف الاخر لم يكن الهولندي جوس هيدينك مدرب روسيا أكثر سعادة على الاطلاق بأداء فريقه أمام أسبانيا. ومثل ريهاجل ، سيأمل هيدينك في أن يظهر فريقه تحسنا ملحوظا في مباراته التالية يوم السبت في استاد "فالس - سيزينهايم" بسالزبورج.


ومع استبعاد مهاجم روسيا بافيل بوجريبنياك من المشاركة في يورو 2008 للاصابة واستمرار غياب زميله بفريق زينيت سان بطرسبرج المحلي أندري أرشافين للايقاف ، أصيب هيدينك بالذعر أمس الخميس عندما غاب مهاجمه الثالث رومان بافليوتشينكو عن مباراة تدريبية للفريق لشعوره بآلام في أعلى الفخذ.


وقال هيدينك معلقا على بافليوتشينكو "إنه ليس مستعدا للعب الان ، ولكن لننتظر ونرى كيف سيكون أداؤه غدا (الجمعة). فعضلاته مشدودة إلى حد ما".


وأرجع المدرب الهولندي هزيمة روسيا الكبيرة أمام أسبانيا في مباراتها الافتتاحية بالبطولة الاوروبية إلى سذاجة اللاعبين وافتقادهم خبرة المنافسة على مستوى البطولات الكبيرة ، ولكنه أضاف أن روسيا يجب أن تتعلم الدرس سريعا إذا كانت تريد التأهل لدور الثمانية بالبطولة.


وقال هيدينك "نحتاج لاكتساب المزيد من الثقة والتعلم بسرعة بالغة. فبالنسبة لمعظم لاعبي الفريق ، كانت مباراة أسبانيا هي ظهورهم الاول في إحدى البطولات الكبيرة".


أما بالنسبة للاجواء في معسكري أسبانيا والسويد قبل مباراة الغد ، فهي أكثر استرخاء وهدوء بكثير حيث يقتسم الفريقان صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.


وكانت علامة القلق الوحيدة التي ظهرت في المعسكر الاسباني بسبب رد فعل مهاجم الفريق فيرناندو توريس الغاضب تجاه مدربه لويس أراجونيس لاستبداله خلال مباراة روسيا.


وقال اللاعب الاسباني خوان كابديفيلا "لم يكن موضوع فيرناندو أمرا كبيرا ، وقد أصبح من الماضي الان. يجب أن نتطلع قدما لما هو قادم.


بينما أضاف زميله سيرجو جارسيا "لن ندع هذا الامر يدمر الاجواء الجيدة المحيطة بالفريق".


وبرغم سلوكه في المباراة الافتتاحية ، فيبدو من المؤكد أن توريس لاعب نادي ليفربول الانجليزي سيبدأ مباراة السويد ضمن التشكيل الاساسي لاسبانيا إلا إذا قرر أراجونيس /69 عاما/ اللعب بطريقة 4/5/1 التي سيكون فيها ديفيد فيا ، صاحب أهداف أسبانيا الثلاثة الاولى في مرمى روسيا ، هو رأس الحربة الأسباني الوحيد.


ولن يدرج لارس لاجرباك مدرب السويد المدافع نيكلاس ألكسندرسون ضمن خططه لمباراة أسبانيا بعد إصابة اللاعب في بطن ساقه. ولكن يتوقع عودة ألكسندرسون لصفوف الفريق للمشاركة في مباراة السويد الاخيرة بالمجموعة الرابعة أمام روسيا.


بينما استبعد لاعب خط وسط السويد كريستيان ويلهيلمسون من المشاركة في بقية مباريات يورو 2008 بعد إصابته بتمزق في أربطة الساق خلال مباراة اليونان. ومن المرجح أن يحل سيباستيان لارسون أو يوهان إلماندر محله بتشكيل الفريق.

العراقي
14-06-2008, 12:11 PM
مشكووور على الموضوع


تحياتي

عراقي الى الابد
15-06-2008, 03:31 PM
العفو وومشكور مازن للمرور

تحياتي