المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كوزنستوفا تتعرض لصدمة عنيفة وتودع بطولة ايستبرون مبكرا



العراقي
19-06-2008, 08:51 AM
تعرضت البطلة الروسية سفيتلانا كوزنستوفا للطمة عنيفة اليوم الأربعاء بخروجها من الدور الثاني لبطولة ايستبورن للتنس البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار بعد هزيمتها أمام الدنماركية الصاعدة كارولين فوزنياكي 2/6 و2/.6

وفشلت كوزنستوفا التي توجت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة سابقا والتي تأهلت إلى الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) الشهر الجاري في فرض أسلوبها على فوزنياكي /17 عاما/ المصنفة 32 على العالم والتي تواصل حملتها للبحث عن أول لقب لها في مسيرتها وذلك من خلال بطولة ايستبورن التي تقام على الملاعب العشبية.

وقالت كوزنستوفا "كان أمرا مثيرا للاشمئزاز. كل شيء على الملاعب العشبية هو عكس ما يحدث على الملاعب الرملية تماما.. لعبت (فوزنياكي) بشكل متحرر بينما كنت مشدودة للغاية أثناء المباراة".

واحتاجت الأسترالية سامانتا ستوسور إلى 14 دقيقة فقط للتأهل إلى الدور الثالث بعد انسحاب منافستها الفرنسية اميلي ماوريسمو التي أحرزت لقب بطولة ويمبلدون عام 2006 إثر إصابتها في الفخذ الأيسر.

وستستهل كوزنستوفا مشوارها في بطولة ويمبلدون يوم الاثنين المقبل وهي بعيدة عن حساسية المباريات بعد الخروج المخيب للآمال من بطولة ايستبورن.

وفازت فوزنياكي التي توجت بلقب بطولة ويمبلدون لفئة الناشئين عام 2006 بالمجموعة الأولى بسهولة قبل أن تنجح في الإطاحة بكوزنستوفا في نحو ساعة واحدة فقط.

وقالت فوزنياكي وهي ابنة لاعب كرة قدم سابق بالدوري الألماني ولاعبة كرة طائرة "إنني استمتع باللعب على الملاعب العشبية".

وأضافت: "أحب المباريات السريعة والسهلة.. تسديد ضربة الإرسال ثم العودة أمرا مهما للغاية.. فوجئت بمقدار الثقة التي شعرت بها حيث لم يسبق لي الفوز بمجموعة أمام لاعبة بارزة".
وأوضحت "أنه أفضل فوز لي.. إنه أمام مصنفة رابعة على العالم فازت بلقب في بطولات الجراند سلام".

وفي الوقت الذي سقطت فيه كوزنستوفا، نجحت الفرنسية ماريون بارتولي التي تأهلت لنهائي بطولة ويمبلدون عام 2007 في استعادة توازنها بعدما ظهرت بشكل متواضع في بداية الموسم.

وتغلبت بارتولي /23 عاما/ المصنفة 11 على العالم على النمساوية سيبيل بامر 6/3 و6/صفر .
وكانت بارتولي خسرت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون العام الماضي أمام الأمريكية فينوس ويليامز.
وقالت بارتولي التي احتاجت إلى 59 دقيقة فقط للإطاحة بالنمساوبة بامر لتحقق الفوز التاسع لها في الموسم الحالي مقابل 14 هزيمة أنها تخطت مرحلة الإحباط التي مرت بها.

وأضافت: "عانيت من عدة إصابات في رسغي وركبتي وقدمي ووتر أخيل"، مؤكدة أنها تعافت من إصابتها الأخيرة في الرسغ.
وأوضحت: "من الصعب عدم القدرة على التدريب بشكل كامل. أشعر بأن الأمور السيئة التي صادفتها في الجزء الأول من العام الحالي ستساعدني لاحقا"

SaRmAd.AliRaQi
21-06-2008, 08:57 AM
عاشت ايدك على الخبر

والف شكر