المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كارلوش كيروش مرشح لخلافة سكولاري



العراقي
22-06-2008, 08:42 AM
صرح سيلفا ريسندي رئيس الاتحاد البرتغالي السابق لكرة القدم أن أفضل شخص يرشحه لتولي قيادة تدريب المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم هو كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب البرتغالي وفريق ريال مدريد الأسباني.

وقال ريسندي الذي تولى رئاسة الاتحاد البرتغالي في الفترة من 1983 وحتى 1989 إنه لا يعلم ما إذا كان كيروش مستعدا لقبول تلك المهمة مشيرا إلى أن منصب المدير الفني للبرتغال يتطلب رجلا محنكا ذو خبرة دولية وفي جعبته بطولات عالمية.

وقاد كيروش /55 عاما/ المدرب المساعد الحالي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي المنتخب البرتغالي للشباب (تحت 19 عاما) للفوز ببطولة العالم عام 1989 في السعودية والمنتخب البرتغالي للشباب (تحت 20 عاما) للفوز ببطولة كأس العالم عام 1991 في لشبونة.

كما قاد المدرب البرتغالي الذي ولد في موزمبيق المنتخب البرتغالي الأول في الفترة من 1991 إلى 1993 لكنه فشل في قيادة البرتغال للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

وصرح رئيس الاتحاد البرتغالي الحالي لكرة القدم جيلبرتو مادايل أنه سيجتمع خلال الأسبوع المقبل مع مجلس إدارة الاتحاد لاختيار المدرب الجديد للمنتخب الذي سيخلف البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي تعاقد مع تشيلسي الإنجليزي.