المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس الروسي يشيد بالفوز على هولندا



العراقي
22-06-2008, 06:18 PM
وسط أجواء السعادة التي سيطرت على روسيا كلها أشاد الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف صباح اليوم الاحد بالفوز الثمين الذي حققه المنتخب الروسي على نظيره الهولندي 3/1 مساء أمس السبت في دور الثمانية لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 208) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

ونقلت وكالة الانباء الروسية (انترفاكس) عن ميدفيديف نصريحه الموجه إلى لاعبي الفريق ومديرهم الفني جوس هيدينك والذي يقول فيه "كانت مباراة رائعة وفوز مقنع".

ونزح مئات الالاف من المشجعين الروس إلى الشوارع بعد انتهاء المباراة مباشرة وبدأوا الاحتفال كما أطلقوا الالعاب النارية في شوارع العاصمة الروسية موسكو وكذلك في مدينة سان بطرسبرج والمدن الاخرى.

ونال المنتخب الروسي بقيادة نجم هجومه أندري أرشافين لاعب زينيت سان بطرسبرج الاشادة من جهات عديدة.

وذكرت صحيفة "ذي أوبزرفر" البريطانية تحت عنوان "هيدينك يدبر ثورة روسية" قائلة "تفوق المنتخب الروسي تماما على فريق كان مرشحا للقب كأفضل فريق في البطولة ".

وذكرت صحيفة "بيلد آم سونتاج" الالمانية "هيدينك أطاح بمواطنيه الهولنديين خارج البطولة" بينما ذكرت مجلة دير شبيجل الالمانية على موقعها بالانترنت "النسخة المقلدة هزمت الأصل".

وفي المقابل سادت حالة من الكبت الجانب الهولندي بعدما سقط لاعبو المنتخب الهولندي ومشجعوه من هول الصدمة خاصة وأن الفريق تأهل لدور الثمانية بجدارة شديدة بعد الفوز في مبارياته الصعبة الثلاث على إيطاليا بطلة العالم ووصيفتها فرنسا والمنتخب الروماني.

وتصادم المشجعون الغاضبون مع الشرطة في مدينة ديلفت الهولندية بينما سيطرت خيبة الامل على المشجعين في باقي أنحاء هولندا فاتجهوا إلى منازلهم في حزن شديد بعد أن كانوا يستعدون للاحتفال بالتأهل للدور قبل النهائي.

وفي نفس الوقت أجمعت وسائل الاعلام الهولندية على أن فريقها استحق الهزيمة.

وذكر موقع "إيه.دي" الاخباري على الانترنت "قيصر المدربين تسيد مع المنتخب الروسي المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية". ووصف الموقع المنتخب الروسي بأنه فريق "شاب ومندفع ومثير".

ووصفت صحيفة "فولكسكرانت" الفوز الروسي بأنه "مستحق" بينما ذكرت صحيفة "فويتبال" الدولية على موقعها بالانترنت "المنتخب الروسي أطاح بالمنتخب الهولندي الثمل إلى أجواء الماضي".