المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريانت يشارك مع المنتخب الأمريكي في منافسات كرة السلة بأولمبياد بكين



العراقي
24-06-2008, 07:05 AM
http://image.kooora.com/i.aspx?i=epa%2fbasketball%2f2008-06%2f%2f2008-06-10-00000301376376.jpg
حصل كوبي بريانت نجم فريق لوس أنجليس ليكرز والفائز هذا الموسم بلقب أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على فرصة إحراز ذهبية أولمبية لبلاده حيث اختير للمشاركة مع المنتخب الأمريكي في منافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في العاصمة الصينية (بكين 2008) خلال آب/أغسطس المقبل.

وكان بريانت من بين 12 لاعبا بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين اختيروا اليوم الاثنين للمشاركة مع المنتخب الأمريكي في أولمبياد بكين الذي يقام من الثامن حتى 24 آب/أغسطس.

والمشاركة هي الأولى لبريانت في الألعاب الأولمبية ، وقد اختير ضمن قائمة ضمت أيضا ليبرون جيمس (كليفلاند كافاليرز) وجاسون كيد (دالاس مافريكس) ودواين واد (ميامي هيت) وتايشون برينس (ديترويت بيستونز) وكارلوس بوزر وديرون وليامز (يوتا جاز).

كذلك ضمت القائمة كريس بول (نيو أورليانز هورنتس) وكريس بوش (تورونتو رابتورز) ودوايت هوارد (أورلاندو ماجيك) ومايكل ريد (ميلواكي بكس) وكارميلو أنطوني (دنفر نجتس).

وقال جيري كولانجيلو المدير الإداري للمنتخب والذي أعلن عن القائمة "مهما قلت لن أستطيع وصف صعوبة اختيار هذه القائمة.
وأضاف "اللاعبون الذين جرى اختيارهم يتمتعون بمواهب رائعة. والأهم من ذلك أننا نعتقد أن هذا الفريق يمتلك قيادة ممتازة وإمكانيات متعددة وتكافؤ ، وهي مواصفات ضرورية لبناء منتخب كبير. أعتقد أن هذا فريق يمكن للأمريكان أن يفخروا به".

وسيتولى مهمة تدريب المنتخب الأمريكي مايك كرزيزيوسكي المدير الفني لفريق جامعة دوك.
وقال كرزيزيوسكي "إنني سعيد للغاية بلاعبي المنتخب. فريقنا يتمتع بنشاط وإمكانيات هائلة ، لدينا لاعبون يمتلكون خبرة في اللعب الدولي.

ويأمل المنتخب الأمريكي الحافل بالنجوم أن ينسي جماهيره نتائجه المخيبة للأمال في أولمبياد أثينا 2004 عندما احتل المركز الثالث ويستعيد ذكريات النجاح الذي حققه في أولمبياد سيدني 2000 حيث فاز بالميدالية الذهبية.

وكان المنتخب الأمريكي دائما على رأس المرشحين للفوز بالميدالية الذهبية في المسابقات الدولية لكنه لم يستطع الحفاظ على مكانته في الأعوام السابقة ليلمع على حسابه المنتخب الأرجنتيني.
ولكن المنتخب الأمريكي يأمل أن يستفيد من جهود نجومه في العودة إلى القمة مرة أخرى.

وقال كرزيزيوسكي "كما تعلمنا ، تمتلك المنتخبات التي سنواجهها في بكين مهارات عالية أيضا كما أنها تقدم عروضا جيدة كمنتخبات".

ويخضع المنتخب الأمريكي لكرة السلة لمعسكر قصير هذا الأسبوع في لاس فيجاس بولاية نيفادا وسيخضع لمعسكر آخر من 20 حتى 25 تموز/يوليو المقبل في المدينة نفسها يخوض خلاله مباراة ودية أمام المنتخب الكندي قبل التوجه إلى بكين.

ويبدأ المنتخب الأمريكي مشواره في أولمبياد بكين بلقاء نظيره الصيني في العاشر من آب/أغسطس

منير
24-06-2008, 11:16 PM
كوبي بريانت لاعب سلة رائع
شكرا اخي على الخبر

تحياتي