المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيدينك يرى الوقت مناسبا لانتقال أرشافين إلى مسابقة دوري كبرى



عراقي الى الابد
24-06-2008, 05:06 PM
يرى الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي أن الوقت المناسب قد حان لانتقال اللاعب الروسي أندري أرشافين إلى اللعب بإحدى مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا عقب انتهاء البطولة الحالية وذلك بعد العروض الرائعة التي قدمها اللاعب مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا

وساعد أرشافين /27 عاما/ فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي لإحراز لقب كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي كما تألق مع المنتخب الروسي في مباراتيه الماضيتين أمام منتخبي السويد وهولندا علما بأنه غاب بسبب الإيقاف عن أول مباراتين لروسيا في يورو 2008 .

ولا يضم المنتخب الروسي المكون من 23 لاعبا سوى محترف واحد خارج روسيا بينما يلعب بقية أعضائه في أندية محلية ، ولكن هيدينك قال أمس الاثنين: "أعتقد أن بعض اللاعبين يمكنهم الاستمرار والتألق في مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا".

وقدم أرشافين عرضا رائعا في المباراة التي فازت فيها روسيا على هولندا 3/1 بعد الوقت الإضافي في دور الثمانية من البطولة الحالية وحاز على إعجاب الجماهير ، وقد أشار الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني لزينيت إلى أن اللاعب سيسعى للانتقال إلى ناد كبير.

وتقول تقارير إن ناديي برشلونة الأسباني وأرسنال الإنجليزي ضمن الفرق التي تسعى للحصول على خدمات أرشافين.

وقال هيدينك: "بالطبع ، المثل العليا مهمة لكرة القدم الروسية أيضا ، ولكن في هذه الأيام أصبح عالم كرة القدم والمعلومات مفتوحا".

وقال "إنه شيء جيد أيضا بالنسبة له ، وربما ليس بالنسبة لناديه ، أن يرحل عن فريقه الحالي ويحاول اللعب بإحدى الدوريات الكبرى".

وأشار هيدينك إلى أنه استدعى أرشافين للمشاركة في يورو 2008 رغم أن اللاعب كان موقوفا عن المشاركة في أول مباراتين ، لأنه كان واثقا من أن اللاعب سيضيف شيئا مختلفا للفريق.

وقال هيدينك: "إذا كان هناك لاعب مستواه عادي وفي نفس الظروف ومعاقب بالإيقاف مباراتين ، لما كنت اخترته ، لكننا كنا نعرف أنه (أرشافين) يمتلك إمكانيات إضافية. وكنت أتمنى أن تظل فرصة الصعود قائمة لدينا حتى مباراة السويد".

وقال هيدينك عندما عرضت عليه صورة فوتوغرافية لأرشافين وهو يحتفل بعد إحرازه أحد هدفي المنتخب الروسي في الوقت الإضافي لمباراة هولندا "إنه يظهر للعالم أنه بإمكانه فعل ذلك وأننا يمكننا أيضا تحقيق ذلك".

وأضاف هيدينك "أنه ليس لاعبا أنانيا. يمكنه اختراق الدفاع والكرة بين أقدامه. إنه متفتح ومتعاون بشكل كبير".

ورفض أرشافين التحدث إلى الإعلاميين الذين حضروا مران المنتخب الروسي في استاد رانكوف بمدينة بازل السويسرية ، وقام مسئول بإبلاغ الصحفيين المنتظرين بأن اللاعب لا يجري حوارات.

ويعاني هيدينك من قلق بشأن لياقة المهاجم إيفان ساينكو ولاعب خط الوسط دينيار بيلياليتدينوف والمدافع ألكسندر أنيوكوف حيث يعانون جميعهم من مشكلات في الكاحل علما بأن المنتخب الروسي يلتقي مع نظيره الأسباني بعد غد الخميس في العاصمة النمساوية فيينا في الدور قبل النهائي من يورو 2008 .

ويفتقد المنتخب الروسي جهود كل من لاعب قلب الدفاع دينيس كولودين ، الذي قدم عروضا رائعة في مباراة هولندا ، ولاعب خط الوسط دميتري توربينسكي بسبب الإيقاف.

وقال هيدينك إن توربينسكي لاعب مهم يعرف كيفية تغيير إيقاع اللعب في المباراة كما أشار إلى أن غياب كولودين يشكل أزمة كبيرة.

وقال هيدينك: "من الصعب تعويض غيابه بلاعب آخر حيث أنه يقدم بطولة ممتازة. ربما لم يتمتع باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام لكنه قدم الكثير للفريق في خط الدفاع".

وأضاف المدرب :"لدي 12 لاعبا فقط يمكنهم المشاركة. نعم ، يضم المنتخب 23 لاعبا لكن هناك ثلاثة أو أربعة وافدين لا يزالوا يكتسبون الخبرة في البطولة. لذلك يمكنني الاعتماد فقط على 12 أو 13 لاعبا. لن تكون هناك تغييرات كثيرة".

وسيسعى المنتخب الروسي إلى الثأر لهزيمته أمام نظيره الأسباني 1/4 في أولى مباريات الفريقين في المجموعة الرابعة بالدور الأول من البطولة الحالية ، وإذا نجح في ذلك فإنه يتأهل إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الأحد المقبل في فيينا.

وقال هيدينك إن المنتخب الأسباني "يحب أن يلعب مثلما نحب نحن أن نلعب". ونفى أن لاعبيه الذين قادوا المنتخب إلى الفوز على هولندا سيظهروا بمستوى بدني أعلى نظرا لأن الموسم الكروي في روسيا بدأ مؤخرا.

العراقي
24-06-2008, 05:42 PM
بالتوفيق لمنتخب روسيا

وشكرا عى الخبر

تحياتي

منير
24-06-2008, 11:21 PM
ارشافين لاعب جيد و مهاري
شكرا اخي على الخبر

تحياتي