المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيكرسبرغر يعترف بإخفاقه في قيادة النمسا



منير
24-06-2008, 11:55 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/8BC9FCB1-A917-42EE-8DBF-B0D7786AF1C2/105292/Hickersberge_B.jpg


اعترف جوزيف هيكرسبرغر يوم الثلاثاء بأنه استقال من منصب المدير الفني للمنتخب النمساوي بسبب إخفاق الفريق تحت قيادته في تحقيق أهدافه بالتأهل لدور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حالياً في النمسا وسويسرا وكذلك بسبب الانتقادات التي وجهت له.
وقال هيكرسبرغر البالغ من العمر 60 عاماً الذي استقال من منصبه يوم الاثنين: "أرى أن توقعاتي للفريق لم تتحقق".
وأضاف هيكرسبرغر أنه رغم المستوى الجيد الذي ظهر به المنتخب النمساوي في أول مباراتين له بالبطولة الأوروبية أمام منتخبي كرواتيا وبولندا، واللتين انتهتا بالهزيمة صفر-1 والتعادل 1-1 على الترتيب فإن المنتخب لم يتأهل إلى دور الثمانية ولم يحقق حلم الشعب النمساوي في تحقيق معجزة في فيينا.
الانتقادات سبب رحيل هيكرسبرغر

وكان السبب الأهم وراء استقالة هيكرسبرغر هو الانتقادات التي وجهت له من قبل بعض مسؤولي أندية كرة القدم النمساوية والتي نشرتها صحيفة نمساوية يوم الاثنين، وقال المدرب "لست بحاجة إلى ذلك".
وقاد هيكرسبرغر المنتخب النمساوي لمدة عام ونصف العام حقق الفريق خلالها خمسة انتصارات وتسعة تعادلات مقابل 13 هزيمة خلال 27 مباراة.
هيرزوغ مرشح لتدريب النمسا

وفي السياق ذاته يسعى الاتحاد النمساوي لكرة القدم إلى التعاقد مع مدرب جديد قبل نهاية تموز/يوليو المقبل ليحل مكان هيكرسبرغر، ويعد أندرياس هيرزوغ مدير المنتخب من بين المرشحين لخلافة هيكرسبرغر في منصب المدير الفني.
وقال فريدريش ستيكلر رئيس الاتحاد النمساوي للعبة: "نبحث عن مدير فني يقود المنتخب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010".
وأوضح فريدريش أن الاتحاد سيبحث عن مدرب يتمتع بخبرة سواء كان محلياً أو أجنبياً، يستطيع أن يكمل مشوار هيكرسبرغر .
وذكرت وسائل الإعلام أن اللاعب السابق هيرزوغ الذي لعب من قبل في الدوري الألماني (بوندسليغا) ضمن صفوف فريقي بايرن ميونيخ وفيردر بريمن، يعد من بين المرشحين لخلافة هيكرسبرغر .
وقال هيكرسبرغر مشيراً إلى هيرزوغ البالغ من العمر 39 عاماً الذي لم يسبق له تولي منصب المدير الفني لأي فريق: "أرى أنه يمتلك إمكانيات تؤهله لأنه يكون مدرباً جيداً للغاية (خلفا له) لكنني لا أجزم بذلك".
وسيكون على المدرب الجديد أن يعد المنتخب النمساوي للمباراة المقررة أمام فرنسا في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل في فيينا وهي المباراة الأولى للفريق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وقال ستيكلر إن الاتحاد "آسف" لاستقالة هيكرسبرغر ، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه معجب بعدول هيكرسبرغر عن قرار البقاء مع الفريق.
وكان المدرب قد ألمح في وقت سابق إلى أنه يعتزم تمديد عقده للاستمرار مع المنتخب النمساوي الذي خسر أمام نظيره الألماني صفر-1 في مباراته الثالثة الأخيرة في المجموعة الثانية في الدور الأول من يورو 2008 .

العراقي
25-06-2008, 07:53 AM
مشكور اخي للخبر


تحياتي

منير
25-06-2008, 12:01 PM
العفو اخي
و شكرا على المرور

تحياتي