المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر يتأهل إلى الدور الثالث لبطولة ويمبلدون



العراقي
25-06-2008, 08:50 PM
السويسري روجيه فيدررتأهل النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى الدور الثالث لبطولة ويمبلدون للتنس البالغ مجموع جوائزها 3ر22 مليون دولار بتغلبه على السويدي روبين سودرلينج 6/3 و6/4 و7/6 (7/3) اليوم الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

ونجح فيدرر الذي دخل البطولة الحالية بعد فوزه بلقب بطولة هاله الألمانية التي تقام على الملاعب العشبية في تحقيق فوزه رقم 40 في بطولة ويمبلدون مقابل أربع هزائم فقط.

وقال فيدرر الفائز ب12 لقب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى: "إنني سعيد بالطريقة التي لعبت بها.. كان من الصعب رؤية الكرة بعد تراجع الشمس في فترة بعد الظهر".
وأضاف: "أنني أسير بشكل جيد فرغم كسر إرسالي للمرة الأولى على الملاعب العشبية في موسم 2008 فإن أداء كان رائعا. وأتمنى أن أبني على ذلك".

ومن ناحية أخرى، أفلتت الصربية آنا إيفانوفيتش من المصير الذي واجهه مواطنها نوفاك ديوكوفيتش في بطولة حيث تغلبت على الفرنسية ناتالي ديشي 6/7 (2/7) و7/6 (7/3) و10/8 اليوم في الدور الثاني للبطولة.
وقالت إيفانوفيتش /20 عاما/ "خفق قلبي بعض الشيء.. لم أعرف أين ستسقط الكرة.. وعندما سقطت بجانبها كنت محظوظة.. لقد شعرت بسعادة بالغة".

كما استعاد الروسي مارات سافين نغمة الانتصارات وأطاح بمنافسه ديوكوفيتش من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون بتغلبه عليه 6/4 و7/6 (7/3) و6/2 اليوم.
وبهذه النتيجة خرج ديوكوفيتش من الصراع الدائر حول الفوز بلقب البطولة مع النجمين السويسري روجيه فيدرر والأسباني رافاييل نادال المصنفين الأول والثاني على العالم على الترتيب.

وتراجعت نتائج سافين ، الذي أحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 2005 ، في السنوات الأخيرة بسبب الإصابة حيث تراجع إلى المركز 75 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.
وحقق سافين الفوز الثالث عشر له في مسيرته ببطولة ويمبلدون كما حقق الفوز الثاني له على ديوكوفيتش /21 عاما/ في المباراتين التي جمعت بينهما.

وقال سافين الفائز بلقب اثنتين من بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى: "بالطريقة التي ألعب بها حاليا.. يمكنني الانطلاق إلى ما هو أبعد.. ولكن خطوة بخطوة".
يذكر أن ديوكوفيتش أحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة في كانون ثان/يناير الماضي كما تأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة في وقت سابق الشهر الجاري.
وقال ديوكوفيتش: "كان يوما سيئا لي.. لم أقم بشيء من الأشياء التي كان من المفترض أن أقوم بها".

وأضاف: "كان قويا للغاية في جميع مراحل المباراة.. يسدد ضربات الإرسال بشكل جيد وفرض الكثير من الضغوط علي.. ارتكبت العديد من الأخطاء المزدوجة (عشرة أخطاء) وهو الأمر الذي لا يحدث في المعتاد.. لم أجد قوتي الدافعة.. وهذا الأمر كله".

وأوضح: "ماذا يمكنني أن أفعل؟ كان فوزا في مجموعات متتالية.. لم أتوقع ذلك إطلاقا".
وقال سافين: "استفدت من الضغط الكبير الذي لعب المباراة في ظله لأنه ينافس على المركز الأول (في التصنيف العالمي للاعبي لتنس المحترفين)".

وتغلب الأسترالي ليتوين هيويت 7/6 (7/4) و6/صفر و6/2 على الأسباني ألبرت مونتانس الفائز بلقب ويمبلدون عام 2002 ، والذي يعاني من إصابة مزمنة في مفصل الفخذ.
وتأهلت الفرنسية ماريون بارتولي إلى الدور الثالث للبطولة بتغلبها على الأوكرانية تاتيانا بربينيس 6/2 و7/5 .

وفي باقي منافسات فئة الرجال، تغلب السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف 13 للبطولة على الأرجنتيني خوان ديل بورتو 7/6 (7/5) و6/3 و7/5 كما تغلب الأمريكي بوبي رينولدز على الكندي فرانك دانسيفيتش 4/6 و7/6 (12/10) و6/4 و6/4 .

وفي فئة السيدات، تغلبت الصينية تشينج جي على البريطانية ايلينا بالتاشا 6/2 و7/5 والتشيكية نيكول فايديسوفا على الأسترالية سامانتا ستوسور 6/2 وصفر/6 و6/4 والأسترالية كاسي ديل أكوا على الفرنسية باولين بارمينتير 1/6 و6/2 و6/3 .
وفي الدور الأول لفئة السيدات، تغلبت الروسية ايلينا ديمنتيفا المصنفة الخامسة للبطولة على الإيطالية ماريا إيلينا كاميرين 6/3 و6/7 (7/9) و6/3 .