المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياو مينج يتمسك بالمشاركة في الاولمبياد رغم الاصابة



العراقي
27-06-2008, 10:07 AM
قال ياو مينج نجم فريق هيوستن روكيتس الامريكي لكرة السلة اليوم الخميس إنه ما زال متمسكا باستعادة لياقته في الوقت المناسب بعد التعافي من الاصابة التي يعاني منها وذلك من أجل المشاركة مع منتخب الصين في منافسات اللعبة بدورة الالعاب الاولمبية المقرر أن تستضيفها بلاده في آب/أغسطس المقبل.

وصرح ياو مينج إلى مراسلي الصحف في العاصمة الصينية بكين اليوم الخميس بأنه يعتزم استئناف التدريبات الخفيفة مع المنتخب الاولمبي الصيني لكرة السلة غدا الجمعة كما ينتظر أن يشارك لبعض الوقت في المباريات الودية التي سيخوضها الفريق قبل الاولمبياد. وقال ياو مينج "فعلت كل شيء بإمكاني لأكون مستعدا".

وعاد ياو مينج من الولايات المتحدة إلى بكين أمس الأربعاء. وقال إن قدمه اليسرى تتعافى بشكل جيد من الاصابة بالكسر والتي تعرض لها في شباط/فبراير الماضي.

وقال ياو مينج "تعافيت من الاصابة ولكن الاطباء طلبوا مني عدم المشاركة في أي جزء من المباريات حتى منتصف تموز/يوليو المقبل.. أظهرت أحدث الاشعات التي أجريتها أن 80 بالمئة من الكسر التأم بينما يحتاج التعافي التام إلى نحو عام".

وقضى ياو معظم فترة العلاج في الولايات المتحدة منذ أن أجرى العملية الجراحية في القدم خلال آذار/مارس الماضي.

وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" أن جيناس كازلاوسكاس المدير الفني للمنتخب الصيني نصح ياو ببرنامج تدريبي خاص في الوقت الذي يشرف فيه طاقم خبراء طبي على تطور مراحل العلاج.

وقال مسئولو كرة السلة في الصين عقب الاعلان عن إصابة اللاعب في شباط/فبراير الماضي إنهم وضعوا خططا بديلة تحسبا لعدم اكتمال شفاء ولياقة ياو قبل الاولمبياد.

وقال ياو في شباط/فبراير الماضي "إذا لم أستطع المشاركة في الاولمبياد مع منتخب بلاد هذه المرة ستكون أكبر خسارة في مسيرتي الرياضية".