المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أراجونيس: الوصول إلى النهائي هو الإنجاز الأكثر أهمية



العراقي
27-06-2008, 10:22 AM
أكد لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم أن تأهل فريقه إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بالفوز على المنتخب الروسي 3/صفر مساء أمس الخميس في الدور قبل النهائي يعد "الإنجاز الأكثر أهمية".


وقال المدرب المخضرم :"أشعر بسعادة داخلية كبيرة ، لكم ولكل الأسبان وفوق كل ذلك للاعبين. إنني سعيد للاعبين لأنهم بذلوا كل ما بوسعهم ليصبحوا أبطالا".


وأشار أراجونيس إلى أن مباراة الدور قبل النهائي أمام المنتخب الروسي كانت "المباراة الأكثر كمالا" للفريق الأسباني في البطولة الحالية.


وقال أراجونيس :"بدأنا المباراة باللعب بالطريقة التي يحبها الروس والتي تعتمد على التمريرات الطويلة ولكننا عندما بدأنا التحرك بالكرة بدأ مستوانا يتحسن ، سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية".


وألمح إلى أهمية اللحظة التي شارك فيها سيسك فابريجاس بدلا من النجم ديفيد فيا الذي أصيب بشد عضلي وخرج في الدقيقة 34 من الشوط الأول.


وقال أراجونيس :"بفضل جهود (فيرناندو) توريس وفيا لم نكن نعاني من مشكلات كبيرة في السيطرة على وسط الملعب ، ولكن بنزول سيسك (فابريجاس) استفدنا من خدمات لاعب إضافي في هذه المنطقة ، وقدم فريقنا أداء رائعا مما صعب الأمور على الفريق المنافس".


وأضاف المدرب :"وبمجرد إحراز الهدف الأول قدم المنتخب الأسباني عروضا مذهلة من خلال الهجمات المرتدة. هذه المجموعة لعبت بطولة أوروبية رائعة ويمكنها أيضا أن تلعب كأس عالم ممتازة".


أما عن المباراة النهائية المقررة أمام المنتخب الألماني بعد غد الأحد في العاصمة النمساوية فيينا ، أكد أراجونيس أن التكهن بنتيجة المباراة صعب للغاية.


وأوضح أراجونيس :"لا يوجد مرشح أوفر حظا بين المنتخبين الألماني والأسباني. وإذا كان المنتخب الألماني المرشح الأوفر حظا شيئا ما فإن ذلك يعود إلى أنه فريق معتاد على المشاركة في النهائيات... وقد اعتاد (جاري) لينيكر الذي دربته في برشلونة الأسباني على قول إن الألمان هم الألمان وأي فريق يلعب أمامهم يخسر".


ومع ذلك لم يبد أراجونيس تشاؤمه بشأن فرصة فريقه في إحراز اللقب.


وقال :"لا أعرف ما إذا كان الألمان سيسمحون لنا بالاستحواذ على الكرة كثيرا أم لا. وسنرى ما إذا كانوا سيسمحون بذلك أو أنهم سيعرفون كيف يضغطون علينا وأين يضربوننا. ولكن ذلك سيكون شيئا صعبا لمنافسينا خاصة وأننا نتحرك بالكرة سريعا".


وأكد أراجونيس ثقته في لاعبيه رغم أنه أشار إلى أن المنتخب الألماني يتمتع بيوم راحة إضافي قبل مباراة يوم الأحد ، حيث تأهل إلى الدور النهائي بفوزه على نظيره التركي أمس الأول الأربعاء.


وأضاف أراجونيس :"أقول دائما إن أي فريق وأي مدرب كفء يجب أن يفكر بشكل إيجابي من أجل الفوز أيا كان منافسه. المنتخب (الأسباني) استحق التأهل للدور النهائي والآن سنرى ما إذا كان يستحق الفوز بالمباراة النهائية

منير
27-06-2008, 12:20 PM
شكرا اخي العراقي للخبر

تحياتي

العراقي
27-06-2008, 03:42 PM
العفو وشكرا على المرور الجميل


تحياتي