المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر يواصل انطلاقته وخروج مبكر لإيفانوفيتش ببطولة ويمبلدون



عراقي الى الابد
27-06-2008, 09:13 PM
واصل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم تقدمه بخطي ثابتة نحو إحراز لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) للموسم السادس على التوالي وتأهل إلى الدور الرابع بعدما تغلب على الفرنسي مارك جيكال 6/3 و6/3 و6/1 اليوم الجمعة في الدور الثالث.

وتوقفت المباراة لمدة ساعة ونصف الساعة بسبب هطول الأمطار للمرة الأولى خلال البطولة الحالية البالغ مجموع جوائزها 3ر22 مليون دولار.

ويلتقي فيدرر في مباراته بالدور الرابع مع الأسترالي ليتون هيويت الذي تغلب على الإيطالي سيموني بوليلي 6/1 و6/3 و7/6 (7/2) كما تغلب الأسباني فيرناندو فيرداسكو على التشيكي توماس بيرديتش المصنف 11 للبطولة 6/4 و6/4 و6/صفر .

وكان هيويت آخر لاعب يحرز لقب ويمبلدون قبل أن يحتكره فيدرر خمسة مواسم متتالية.

واعترف النجم الأسترالي بأنه سيواجه مهمة صعبة بلقاء فيدرر. وقال "دائما ما ترغب اختبار نفسك أمام أفضل لاعب... إنه فاز بلقب البطولة في الأعوام الخمسة الماضية بعد أن فزت أنا بها قبل ستة أعوام.. إنني أتطلع إلى هذا التحدي ".

وصرح هيويت بعدما تغلب على بوليلي في مباراة استغرقت حوالي ساعتين "لعبت أمامه في الدور الثاني العام الماضي على نفس الملعب... وكنت أعرف ما يمكنني توقعه.. فكنت مستعدا لمباراة صعبة أمامه" .

وأضاف هيويت المصنف 27 على العالم "بدأت المباراة بشكل جيد ولعبت بالطريقة التي كنت أريدها. طبقت خطتي للمباراة على أكمل وجه... وأشعر بالسعادة للفوز في مجموعات متتالية".

وسيحصل كل من فيدرر وهيويت على راحة لمدة يومين قبل خوض لقاءهما المثير.

وكان هيويت ، الذي عانى هذا الموسم من مشكلات في أعلى الفخذ ، قد فاز على فيدرر آخر مرة في عام 2003 لكنه خسر أمامه بعدها في 11 مباراة.

وحقق فيدرر الفوز في مباراة اليوم ليكون الانتصار رقم 62 له على التوالي على الملاعب العشبية.

وقال فيدرر الذي رفع عدد انتصاراته في سجل مشاركاته بويمبلدون إلى 41 انتصارا مقابل أربع هزائم "كانت ظروف صعبة أمام منافس عنيد... إنه يلعب بطريقة تنافسية " .

وأضاف فيدرر "كان يجب علي أن أستعيد توازني بعد الهزيمة في الشوط الأول وبالفعل لعبت جيدا ، وأشعر بسعادة الآن بعد التأهل".

وقال فيدرر الفائز ب12 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى عقب تغلبه اليوم على اللاعب المخضرم جيكال /32 عاما/ الذي لم يحسم مسيرته مع التنس إلا عندما كان في الرابعة والعشرين من عمره ووصل للمرة الأولى إلى المراكز المئة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين قبل ثلاثة أعوام فقط "سيكون شيئا جيدا أن أحصل على راحة لمدة يومين في مطلع هذا الأسبوع " .

وأضاف فيدرر " لم أخسر أي مجموعة في البطولة حتى الآن ، ولكن الأمور ستكون أصعب نظرا لأنني سأواجه الآن لاعبين أكثر خبرة ".

والفوز في مباراة اليوم هو السابع والثلاثين على التوالي لفيدرر في ويمبلدون ، ويذكر أنه لم يحتاج إلى لعب خمس مجموعات لحسم مباراة سوى مرة واحدة وذلك أمام الأسباني رافاييل نادال في نهائي بطولة العام الماضي.

وفي فئة السيدات فجرت الصينية تشينج جي مفاجأة كبيرة وأطاحت بالصربية أنا إيفانوفيتش المصنفة الأولى على العالم والأولى للبطولة من الدور الثالث بعدما تغلبت عليها 6/1 و6/4 اليوم.

وحققت الصينية تشينج ، المصنفة 133 على العالم والتي أحرزت مع مواطنتها يان زي لقب فئة الزوجي في ويمبلدون عام 2006 ، الانتصار على إيفانوفيتش بعد أقل من ثلاثة أسابيع من إحراز اللاعبة الصربية لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) على الملاعب الرملية.

وارتكبت إيفانوفيتش 17 خطئا خلال المباراة وخسرت أمام منافستها الصينية لتخرج من البطولة الإنجليزية بعد 24 ساعة فقط من خروج النجمة الروسية ماريا شارابوفا ، المصنفة الثالثة للبطولة والفائزة بلقبها عام 2004 ، إثر هزيمتها أمام ألا كودريافتسيفا المصنفة 154 على العالم.

وجاءت هزيمة ايفانوفيتش لتهبط أسهم صربيا في البطولة حيث خرج نوفاك ديوكوفيتش أيضا من الدور الثاني في فئة الفردي للرجال.

وحققت تشينج الفوز على إيفانوفيتش لتحجز مقعدها في الدور الرابع علما بأن اللاعبة الصينية غابت عن الملاعب لفترات طويلة خلال العام الماضي وتشارك في البطولة الحالية ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

وقالت تشينج المتزوجة من مدربها "إنها مفاجأة بالنسبة لي. إنها المصنفة الأولى لذلك لعبت بأفضل مستوياتي.

وأضافت تشينج التي خسرت في المباراة الوحيدة التي خاضتها من قبل أمام إيفانوفيتش وذلك قبل عامين في مونتريال "اعتزمت الاستمرار في التقدم. كانت مباراة صعبة".

وتأهلت الروسيتان سفتلانا كوزنيتسوفا وأنا تشاكفيتادزه إلى الدور الرابع بعدما حققتا الفوز في مباراتيهما بالدور الثالث اليوم علما بمعاناتهما أيضا من تأجيل اللعب بسبب الأمطار.

وتغلبت كوزنيتسوفا المصنفة الرابعة للبطولة على التشيكية باربورا ستريكوفا 6/2 و6/4 كما فازت تشاكفيتادزه المصنفة الثامنة للبطولة على مواطنتها افجينيا رودينا 6/4 و6/3 .

وأطاحت الأمريكية بيتاني ماتيك بالفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 11 للبطولة حيث تغلبت عليها 6/4 و6/1 كما تغلبت البولندية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة 14 للبطولة على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6/3 و6/2 والمجرية أجنيس تسافاي المصنفة 15 للبطولة على الأسبانية أنابيل ميدينا جاريجيس 7/6 (7/5) و2/6 و6/2 .

وفي مباراة أخرى جرت اليوم فازت التشيكية نيكول فايديسوفا ، التي وصلت إلى دور الثمانية العام الماضي ، على الاسترالية كاسي ديلاكوا 6/2 و6/4 لتطيح بها من الدور الثالث كما أطاحت بالأسترالية الأخرى سامانتا ستوسور من الدور الثاني.

العراقي
27-06-2008, 11:01 PM
ان شاء الله البطولة لنادال

وشكرا اخي للخبر


تحياتي