المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يانكوفيتش تحقق فوزا صعبا وتصعد إلى الدور الرابع بويمبلدون



العراقي
29-06-2008, 12:52 PM
حولت لاعبة التنس الصربية ايلينا يانكوفيتش تخلفها بمجموعة أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى الفوز 2/6 و6/4 و6/2 اليوم السبت لتتأهل على حسابها إلى الدور الرابع ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) البالغ مجموع جوائزها 3ر22 مليون دولار.

وجاء فوز يانكوفيتش ليخفف صدمة الجماهير الصربية شيئا ما بعد الهزيمة المخيبة للأمال التي منيت بها أنا إيفانوفيتش المصنفة الأولى على العالم أمام الصينية تشينج جي وخروجها من الدور الثالث بالبطولة أمس الجمعة .
ورفضت يانكوفيتش المصنفة الثانية للبطولة أن تتجرع من نفس الكأس الذي شربت منه مواطنتها إيفانوفيتش والنجمة الروسية ماريا شارابوفا التي خرجت مبكرا من البطولة أيضا.

واستدعت يانكوفيتش مدربها مرتين خلال مباراة اليوم للعلاج من المشكلات التي تعاني منها في الركبة اليسرى والتي أثرت على مستواها في المجموعة الأولى.
والجدير بالذكر أنه لم يسبق للمصنفات الثلاثة الأوليات الهزيمة والخروج في الأسبوع الأول من البطولة الإنجليزية التي تقام منذ أكثر من قرن.

وقامت يانكوفيتش بوضع رباط طبى على ركبتها قبل بداية المجموعة الثالثة ، ولكن بعد ثلاثة أشواط فقط قطع الرباط وقالت اللاعبة إن ركبتها تورمت.
وقالت يانكوفيتش التي تتمتع بشهرة كبيرة بين الجماهير الإنجليزية بعدما أحرزت مع جامي موراي لقب فئة الزوجي المختلط في الصيف الماضي "سقطت مبكرا في المجموعة الأولى والتوت ساقي ".

وأضافت "كلما استمررت في اللعب بالمباراة كلما زادت ألامي. تعثرت في النهاية ، أتمنى أن أكون بحال جيد قبل المباراة المقبلة.
وأوضحت اللاعبة التي كثيرا ما تطلب الخروج للعلاج خلال المباريات إن مدربها حذرها من أنها ستعاني من الرباط وأشارت إلى أنها لم تتمكن من اللعب جيدا به لأنها غير معتادة عليه.

وقالت يانكوفيتش /23 عاما/ التي تلتقي في الدور الرابع مع التايلندية المخضرمة تامارين تاناسوجارن التي تغلبت على النيوزيلندية مارينا إراكوفيتش 4/6 و6/4 و6/4 "جازفت باللعب بدون الرباط".

وفي وقت سابق اليوم تأهلت الروسية إلينا دمنتييفا إلى الدور الرابع بعدما تغلبت على الأرجنتينية جيسيلا دولكو 7/6 (7/2) و7/5 .
ولحقت الروسية الأخرى أليسا كليبانوفا بمواطنتها دمنتييفا المصنفة الخامسة للبطولة في الدور الرابع بعدما فازت على اليابانية آي سوجياما 6/4 و6/4 .

وأطاحت الأمريكية فينوس وليامز المصنفة السابعة للبطولة بالأسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز من الدور الثالث بفوزها عليها 6/1 و7/5 .
وفي فئة الرجال صعد الألماني راينر شوتلر إلى الدور الرابع بفوزه على الأسباني جييرمو جارسيا لوبيز 6/2 و6/3 و6/4 .http://www.kooora.com/images/icon_blank.gif

العراقي
30-06-2008, 02:42 PM
العفو وشكا على المرور المميز

تحياتي