المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاعبو ألمانيا ينتقدون قرارات الحكم الإيطالي روزيتي في نهائي "يورو2008"



عراقي الى الابد
30-06-2008, 09:56 PM
رغم أن لاعبي المنتخب الألماني أكدوا بالإجماع إيمانهم بأحقية المنتخب الأسباني في الفوز 1/صفر في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس الأحد في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) إلا أنهم أجمعوا أيضا على أن حكم المباراة قسى عليهم بقرارته.

وكان أكثر المنتقدين للحكم الإيطالي روبرتو روزيتي الذي أدار اللقاء هو حارس المرمى ينز ليمان الذي شارك أمس في آخر مباراة له مع المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية.

وقال ليمان حارس مرمى أرسنال الإنجليزي السابق "أرى أن أداء الحكم كان مخيبا للأمال بشكل كبير.. كان حكما لا يحبنا نحن الألمان".

وأضاف ليمان "كانت تلك المرة الثالثة التي يعاندني فيها الحكام في نهائي بطولة أوروبية" مشيرا إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي عام 2002 التي شارك فيها مع بوروسيا دورتموند الألماني وشهدت طرد زميله المدافع يورجن كولر بعد 30 دقيقة فقط.

وكان ليمان طرد في الشوط الأول من المباراة التي خسرها أرسنال أمام برشلونة الأسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006 .

وقال ليمان "تحدثت إلى الحكم.. وكان متعجرفا للغاية. أرى أنه كان متحيزا" .

وأوضح الحارس الالماني "لقد رأى بوضوح قيام لاعب أسباني بتوجيه نطحة لمنافس ألماني ولم يطرده أو يمنحه حتى إنذارا.. وفي الثواني الأخيرة من المباراة أتيحت أمامنا فرصة طيبة داخل منطقة الجزاء لكنه فجأة احتسب خطأ ضدنا وهو الشيء الذي أثار دهشة لاعبي أسبانيا أيضا".

ومن ناحية أخرى قال ليمان إن المنتخب الأسباني استحق الفوز ، وأضاف "ظل المنتخب الأسباني متماسكا مثلنا على مدار العامين أو الثلاثة أعوام الماضية".

وقال ليمان إنه شعر بخيبة أمل للهدف الذي سكن شباكه.

واستطرد "كلاعب دائما ما تقول لو كنت فعلت ذلك.. أو قمت بذلك.. لكنني لست من النوع الذي يلقي باللوم على الآخرين.. لو كنت انتظرت أكثر من ذلك أو فعلت شيئا آخر ربما لم يتمكن توريس من احراز الهدف".

وأشار ليمان إلى أنه لا يعرف ما إذا كان سيستمر مع المنتخب الألماني أم لا.

وأوضح "لم أتخذ قرارا.. لكنني سأقرر خلال فترة قصيرة وأبلغ المدربين وزملائي اللاعبين".
واتفق لاعبون آخرون بالمنتخب الألماني مع رأي ليمان بشأن الحكم حيث قال المهاجم لوكاس بودولسكي إنه لا يعتقد أن الحكم أدى المباراة بشكل طيب.

وقال بودولسكي "اتخذ (الحكم) قرارات ضدنا رغم أنها كانت من المفترض أن تكون لصالحنا.. لكننا يجب أن نكون صادقين ، فهذا ليس سبب الهزيمة. إننا لم نقدم المستوى الذي يكفي لإحراز اللقب الأوروبي.

العراقي
01-07-2008, 04:27 AM
اسبانيا كانت تستحق اللقب

وشكرا اخي للخبر


تحياتي

عراقي الى الابد
01-07-2008, 09:42 PM
العفو ومشكور اخويه للمرور

تحياتي