المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويمبلدون تتجه نحو الشرق بعد الإنجاز الآسيوي الكبير



العراقي
02-07-2008, 06:33 AM
http://image.kooora.com/i.aspx?i=tennis%2fwimbledon.gif
شهدت بطولة ويمبلدون للتنس تألق لاعبتين آسيويتين بشكل ملحوظ حيث تأهلت الصينية تشينج جي والتايلاندية تامارين تاناسوجارن إلى دور الثمانية للبطولة على حساب المصنفتين الأوليين.
ونجحت تاناسوجارن التي اضطرت إلى بدء مسيرتها مع اللعبة مجددا قبل عدة مواسم إثر تعرضها للإصابات المتتالية في الإطاحة بالصربية يلينا يانكوفيتش من الدور الرابع للبطولة أمس الاثنين بتغلبها عليها 6/3 و6/2 .
وجاءت هذه الصدمة بعد ثلاثة أيام فقط من فوز تشينج على الصربية آنا إيفانوفيتش الفائزة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة والمصنفة الأولى على العالم.
وواصلت تشينج سلسلة انتصاراتها لتستأنف مسيرتها مع البطولة للأسبوع الثاني بعد فوزها على المجرية اجنيس سافاي المصنفة 15 للبطولة 6/3 و6/4 أمس الاثنين في الدور الرابع للبطولة.
وتعرف تشينج وتامارين بعضهما البعض جيدا وتأمل كلاهما في مواصلة المسيرة الناجحة بالبطولة حتى النهاية.
وقالت تشينج المصنفة 133 على العالم "أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها لاعبتان آسيويتان إلى دور الثمانية. أننا نلعب بشكل جيد".
وأضافت "تامي صديقة جيدة وأتمنى أن نواصل انطلاقتنا".
وتستعد تاناسوجارن التي ولدت في لوس أنجليس ولكنها تعيش في تايلاند لمباراتها الصعبة أمام الأمريكية فينوس ويليامز ، الفائزة بلقب البطولة أربع مرات ، اليوم الثلاثاء بدور الثمانية لويمبلدون.
وقالت تاناسوجارن "جي واحدة من أفضل صديقاتي. من الرائع بالنسبة لها التأهل لدور الثمانية والفوز على المصنفة الأول على العالم. إنه شعور رائع حقا".
ووصفت تاناسوجارن المصنفة 60 على العالم التي فازت بثاني لقب في مسيرتها على الملاعب العشبية بهولندا قبل انطلاق بطولة ويمبلدون هذا الإنجاز بأنه أمر "رائع بالنسبة لآسيا".
وأضافت "يمكننا تقديم مستوى رائع ولا يهم أن يكون طولك مترين أو شيء من هذا القبيل".
وأوضحت "أننا نثبت أن أي أحد يمكنه الأداء بشكل جيد. أنه أمر جيد بالنسبة لآسيا أن تصل إلى هذا الحد".
وقالت تاناسوجارن التي انتقلت إلى العاصمة التايلاندية بانكوك وهي في الرابعة من عمرها بأنها بكل تأكيد تشعر بأنها مواطنة تايلاندية.
وأوضحت "ولكنني أعرف الثقافة الأمريكية أيضا لأن بعض أفراد عائلتي يعيشون في لوس انجليس. من الرائع معرفة الثقافتين وأن تنظم حياتك وأن تتبع جميع المعاني الجيدة بكلتا الثقافتين حتى تحسن حياتك وتجعلها سعيدة"

منير
02-07-2008, 12:22 PM
شكرا اخي للخبر


تحياتي