المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بولندا تؤكد استعدادها لاستضافة يورو 2012



عراقي الى الابد
02-07-2008, 09:48 PM
أكد المسئولون في بولندا اليوم الاربعاء أن بلادهم ستكون جاهزة لاستضافة نهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية الرابعة عشر (يورو 2012) لكرة القدم والمقرر إقامتها بالتنظيم المشترك بين بولندا وأوكرانيا.

يأتي ذلك بعد زيارة الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) إلى بولندا اليوم وسط مخاوف من تأخر استعدادات البلدين لاستضافة البطولة.

وقال دونالد توسك رئيس وزراء بولندا "إنني وبلاتر أعددنا قائمة بكل التحذيرات والتنبيهات المتعلقة باستعدادات بولندا لاستضافة يورو 2012 .. ويمكنني أن أؤكد بسعادة أن الخطة التي اتفقنا عليها والتي وافق عليها اليويفا دخلت حيز التنفيذ".

وقال توسك إنه يضمن تنفيذ الخطة وأن بلاتيني يعترف بأن بولندا "يمكن الاعتماد عليها".

وقال ميروسلاف درزفيكي وزير الرياضة البولندي إن اجتماعه مع بلاتيني كان على خير ما يرام وأكد أن كل المشروعات ستكتمل سواء قبل أة في الموعد المحدد لذلك.

وأضاف أنه إلى جانب المعلومات التي تلقاها بلاتيني من قبل تأكد بلاتيني بنفسه من أن جميع الاستعدادات تسير طبقا للجدول الموضوع.

وسيكتمل تقرير زيارة بلاتيني في أيلول/سبتمبر المقبل بينما سيتخذ القرار النهائي في الخريف المقبل بشأن استضافة بولندا وأوكرانيا لنهائيات البطولة.

وجاءت هذه الزيارة وسط شائعات بشأن إمكانية سحب تنظيم البطولة من بولندا وأوكرانيا ومنحه إلى دولة أكثر استعدادا للتنظيم مثل إيطاليا أو فرنسا.

ومن المقرر أن يزور بلاتيني أوكرانيا غدا الخميس حيث تسود حالة من التوتر والارتباك بسبب تأخر العمل في الاستاد ومخاوف من عدم قدرة أوكرانيا على استضافة نصيبها من مباريات البطولة.

وقال مسئولو اليويفا في العام الماضي إن بولندا لا تحرز أي تقدم ملموس في بناء الاستادات والفنادق والمطارات.

وحذر بلاتيني المنظمين في كانون ثان/يناير الماضي مشيرا إلى أن الشهور التالية ستكون عصيبة كما وجه إليهم نداء آخر في آذار/مارس الماضي بضرورة الاسراع في العمل على إنهاء جميع الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة.

منير
03-07-2008, 12:37 AM
شكرا اخي على الخبر

تحياتي

عراقي الى الابد
03-07-2008, 09:32 PM
العفو ومشكور اخويه للمرور

تحياتي