المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يغيب عن بطولة شتوتغارت للإصابة



منير
07-07-2008, 03:47 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/F39CF7D7-F39F-4EA6-A950-C747D0B520F6/106719/RafaelNadal_B.jpg


أعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة شتوتغارت بسبب الإصابة في الركبة.
وتوج نادال بلقب بطولة إنكلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث البطولات الأربع الكبرى في الموسم الحالي بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم خلال المباراة النهائية للبطولة والتي استمرت لخمس مجموعات يوم الأحد.
وصرح نادال في مؤتمر صحفي عقد الاثنين في مدينة شتوتغارت الألمانية بأنه يحتاج لبعض الراحة بعدما لعب لفترة تتراوح بين أربعة وخمسة شهور دون الحصول على أي راحة.
وأوضح "خطتي المباشرة هي الحصول على قدر من الراحة. أعاني من الإجهاد".
وسافر نادال البالغ من العمر 22 عاماً إلى شتوتغارت بعد فوزه بلقب ويمبلدون ليبلغ بنفسه منظمي البطولة بقرار الانسحاب، وقال لاعب التنس الإسباني إنه سيقضي الأيام القليلة المقبلة في التعافي تحت إشراف الأخصائي البدني والطبيب.
ويمثل غياب نادال لطمة قوية لمنظمي بطولة شتوتغارت البالغ مجموع جوائزها 568 ألف دولار والتي تنطلق فعالياتها يوم الاثنين، ولكن إدوين فايندورفر مدير البطولة أبدى تفهمه لقرار نادال.
وقال فايندورفر: "كل لاعب يحتاج إلى راحة خاصة بالنسبة للاعب مثل نادال الذي يتأهل دائما للمباريات النهائية في البطولات التي يشارك فيها. لقد أظهر تحمله المسؤولية وتمتعه بشخصية جيدة لحضوره بنفسه إلى هنا".