المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يويفا يدرس اختيار اسم جديد لكأس الاتحاد



منير
08-07-2008, 12:16 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/AAA28697-5EE6-4F55-905E-ABEF30AB9175/106744/uefa_B.jpg



يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) تغيير اسم بطولته الثانية للأندية من كأس الاتحاد الأوروبي إلى الدوري الأوروبي.
وأعلن عن الاسم الجديد كارل هاينز رومينيغه القائم بأعمال رئيس رابطة الأندية الأوروبية الجديدة وهي الجهة التي قدم إليها الاقتراح يوم الاثنين.
وقال رومينيغه في مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سويسرا "نأمل أن يساعد تغيير الاسم على تحسين النتائج عما شاهدناه في كأس الاتحاد الأوروبي في السابق هناك انطباع عام بأنها أصبحت بطولة من الدرجة الثانية وأنه ينبغي أن نعود بها لما كانت عليه قبل عشر أو 15 سنة".
وأكد مصدر مسؤول بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم لرويترز أن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستصوت على تغيير الاسم عندما تجتمع في بوردو في أيلول/ سبتمبر المقبل.
وقال المصدر إن الهدف من الاسم الجديد هو التعبير عن النظام الجديد لدور المجموعات الذي سيبدأ العمل به في المسابقة من موسم 2009-2010 كما هو الحال في مسابقة دوري أبطال أوروبا البطولة الأكثر نجاحاً للاتحاد.
كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن في كانون الأول/ ديسمبر الماضي أنه سيدخل تعديلات جذرية على نظام كأس الاتحاد بإلغاء نظام دور المجموعات الذي لم يحظ بشعبية حيث تضم كل مجموعة خمسة فرق ويلتقي كل فريق مع كل منافس مرة واحدة سواء على أرضه أو خارجها وستقام المنافسات في كل مجموعة بدلا من ذلك بنظام الذهاب والإياب.
واعتباراً من 2009 سيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتسويق البطولة بشكل مركزي وهو درس آخر تعلمه من دوري أبطال أوروبا، ويأمل أن يساعد الاسم الجديد على تمييز البطولة عن شكلها القديم.