المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كايفر يطلب ضم شوتلر لمنتخب التنس الالماني في أولمبياد بكين



العراقي
09-07-2008, 10:19 AM
http://image.kooora.com/i.aspx?i=olympic%2fbeijing2008.gif
حقق لاعب التنس الالماني نيكولاس كايفر اليوم الثلاثاء الفوز الاول له خلال الموسم الحالي للملاعب الرملية بتغلبه على الايطالي جانلوكا ناسو 6/3 و6/2 اليوم في الدور الاول لبطولة جشتاد المفتوحة (أليانز) البالغ مجموع جوائزها 389 ألف يورو.

وتأهل كايفر المصنف السادس للبطولة إلى الدور الثاني في البطولة قبل أن يطالب بضرورة انضمام مواطنه راينر شوتلر إلى صفوف المنتخب الالماني المشارك في منافسات اللعبة بدورة الالعاب الاولمبية القادمة (بكين 2008)

وفاز كايفر /31 عاما/ وشوتلر /32 عاما/ قبل أربع سنوات بالميدالية الفضية لمسابقة زوجي الرجال في منافسات التنس بأولمبياد أثينا 2004 بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام الزوجي الشيلي نيكولاس ماسو وفيرناندو جونزاليس.

وظهر شوتلر بمستوى رائع خلال بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام الاربع الكبرى في الموسم الحالي والتي أقيمت على مدار الاسبوعين الماضيين ووصل للمربع الذهبي في البطولة لكنه خسر أمام الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم والذي توج لاحقا بلقب البطولة.

وتعهد كايفر اليوم بإعادة شوتلر إلى صفوف المنتخب الالماني في أولمبياد بكين.

وقال كايفر المصنف 32 على العالم "الموعد النهائي انتهى في الاسبوع الماضي ولكن شوتلر يستحق مكانا في المنتخب".

وقال كايفر الذي يشارك في البطولة الحالية للمرة الاولى في غضون آخر ثماني سنوات "أتمنى أن تتحسن الامور وأن يسافر معنا إلى بكين. وسنقرر وقتها من سيخوض منافسات الزوجي.. أريد أن ألعب مع راينر مجددا. سنكون مستعدين لمحاولة ثانية من أجل إحراز الميدالية الذهبية".

وقال كايفر إنه انبهر لكنه لم يفاجأ بمستوى شوتلر في بطولة ويمبلدون والتي شهدت مستواه الحقيقي بعد تسعة شهور من الصراع من أجل التغلب على المرض والاصابة.. أشعر بالسعادة له. إنه مجتهد".

وغاب كايفر عن الملاعب لمدة 12 شهرا بسبب الاصابة في رسغ اليد خلال مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في ربيع 2006 .

وقال كايفر "شوتلر ما زال قادرا على المنافسة وربما يكون قد أظهر لبعض اللاعبين الشبان كيفية القتال واستعادة المستوى".

واحتاج كايفر إلى 78 دقيقة فقط ليطيح بمنافسه ناسو من البطولة الحالية ليستعيد نغمة الانتصارات بعد خروجه من الدور الثالث في بطولة ويمبلدون.

وقال كايفر "أقيم هنا منذ يوم الجمعة الماضي. ولكن هناك فارق بالطبع بين التدريب وخوض المباريات".

والفوز هو الخامس عشر لكايفر مقابل 12 هزيمة في تاريخ مشاركاته ببطولة جشتاد.

وحقق الروماني فيكتور هانيسكو الفوز الثاني له فقط في تاريخ مشاركاته بالبطولة عندما تغلب اليوم على الفرنسي أوليفيه بيشنش 7/6 (7/4) و6/2 حيث كان الفوز الوحيد السابق له في البطولة عام 2004 .

وفي مباريات أخرى بالدور الاول للبطولة اليوم فاز الالماني دومينيك ميفيرت على الايطالي أندرياس سيبي المصنف الخامس للبطولة 6/2 و5/7 و6/4 والايطالي فلافيو شيبولا على التشيكي ييري فانيك 5/7 و6/4 و6/4 والفرنسي جيرمي شاردي على البيروفي لويس هورنا 7/6 (7/5) و6/7 (8/10) و7/5 والسويسري ستيفاني بولي على مواطنه روبين روشارد 6/2 و4/6 و6/4 .

منير
09-07-2008, 11:35 AM
شكرا اخي على هذه التغطية

تحياتي