المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلاتر ينتقد العبودية العصرية في كرة القدم



منير
10-07-2008, 01:24 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/76FF57E4-3DA9-4176-A281-4D8258FCE917/106997/SeppBlatter_B.jpg



اتهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر مسؤولي الأندية بأنهم "يستعبدون" لاعبيهم، مطالباً بانتقال لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني في مقابلة أجرتها معه شبكة "سكاي نيوز" الإنكليزية.
واعتبر بلاتر انه على (مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس) فيرغسون السماح برحيل جناحه البرتغالي إلى ريال مدريد حتى ولو بقي 4 سنوات من مدة عقده مع الشياطين الحمر.
وقال بلاتر الغاضب: "في كرة القدم هناك عبودية عصرية.... أنا دائماً مع حماية اللاعب، إذا أراد الرحيل، دعوه يرحل".
وأضاف بلاتر: "إذا بقي رونالدو حيث لا يشعر بالراحة، فهذا أمر سيء له ولناديه، يجب أن نجد حلولاً كي نحمي اللاعبين الذين يرغبون بترك أنديتهم".
وعن استعباد اللاعبين قال بلاتر: "العبودية موجودة في انتقالات وشراء اللاعبين، ردة الفعل على قانون بوسمان كانت اللجوء إلى العقود الطويلة الأمد للمحافظة على اللاعبين، أما إذا أرادوا الرحيل فعليهم دفع مدة عقودهم المتبقية".
ولم يتأخر الاتحاد الأوروبي في الرد على تصريح بلاتر الناري، فقال ويليام غايار مدير الاتصالات والمستشار الخاص لرئيس الاتحاد الفرنسي ميشال بلاتيني انه غير متأثر بتصريح بلاتر العاطفي.
وقال غايار لــ"سكاي نيوز": "من المفيد تذكير الناس أن العبيد في جميع أنظمة العبودية لم يتقاضوا يوماً بدلاً مادياً مقابل عملهم".
في المقابل اعتبر غايار أن قانون بوسمان الذي يسمح للاعب بانتقال حر فور انتهاء مدة عقده مع ناديه، أعطى اللاعبين حقوقاً إضافية ساهمت بارتفاع صفقات الانتقال.
وأضاف غايار: "يبدو أن اللاعبين والأندية تبدأ بمفاوضات الرحيل قبل أن يصبح اللاعب حراً... هذه إحدى نتائج قانون بوسمان، ولا يمكننا فعل أي شيء حيال ذلك".
وختم غايار: "من الواضح أن سطوة اللاعبين أصبحت أقوى مما كانت عليه منذ 20 عاماً، ووكلاء الأعمال ازدادت سيطرتهم".
وتستمر فصول مسرحية انتقال رونالدو من مانشستر إلى ريال رغم أن عقد البرتغالي مع "الشياطين الحمر" يمتد حتى عام 2012، إلا أن النادي الملكي أبدى استعداده لدفع 85 مليون يورو كي ينقله إلى مدريد.

العراقي
10-07-2008, 01:45 PM
ان شاء الله ينتقل رونالدو الا مدريد

وشكرا على الخبر

تحياتي

منير
10-07-2008, 10:34 PM
العفو اخي
و شكرا على مرورك

تحياتي