المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هانيسكو يهزم أندريف ويتوج بلقب بطولة جشتاد



العراقي
14-07-2008, 08:11 AM
ألحق لاعب التنس الروماني فيكتور هانيسكو بالروسي ايجور أندريف هزيمته الثانية في نهائي بطولة جشتاد السويسرية للتنس وتغلب عليه 6/3 و6/4 اليوم الأحد ليتوج هانيسكو بأول لقب في مسيرته.

وكان أندريف المصنف السابع للبطولة قد استكمل مباراته بالدور قبل النهائي ، التي أوقفت أمس السبت بسبب الأمطار ، في وقت سابق اليوم وتغلب على الأسباني جييرمو جارسيا لوبيز 7/6 (7/2) و5/7 و7/6 (7/5).

ولم تكن تلك الساعات القليلة كافية لحصول أندريف ، الذي وصل إلى الدور النهائي للبطولة نفسها عام 2004 قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيدرر ، على الراحة قبل مواجهة هانيسكو في المباراة النهائية.

واحتاج هانيسكو إلى 70 دقيقة فقط للتغلب على أندريف المصنف 34 على العالم.

وأصبح هانيسكو /26 عاما/ أول لاعب روماني يحرز لقب البطولة السويسرية منذ أن حقق إيلي ناستاس هذا الإنجاز عام 1973 .

وقال هانيسكو المصنف 80 على العالم "إنني سعيد للغاية ، كأنه حلم تحول إلى حقيقة.. إنه شيء عظيم أن أفوز بأول ألقابي هنا ، فهو إنجاز لن أنساه أبدا بالتأكيد ".

وكانت المباراة النهائية هي الثانية لهانيسكو خلال مسيرته مع التنس حيث كان قد وصل إلى نهائي بطولة بوخارست في أيلول/سبتمبر الماضي حيث خسر أمام الفرنسي جيل سيمون.

ويبدو أن هانيسكو ، الذي وصل من قبل إلى دور الثمانية ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، بدأ استعادة توازنه بعد التراجع الكبير في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين على مدار الموسمين الماضيين.

وقال هانيسكو "اريد فقط أن أظل صحيحا ، وهذا شيء أساسي بالنسبة لي.

وقال أندريف الذي سيحتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين غدا الاثنين "فيكتور كان رائعا اليوم... لقد عاندني الحظ هنا مرتين.. لم أكن مجهدا لخوض مباراتين (في يوم واحد) ولكن فيكتور ظهر بمستوى جيد للغاية".

وجاء إحراز اللقب بعدما حقق هانيسكو فوزه الثالث على أحد المصنفين العشرة الأوائل وتغلب في الدور قبل النهائي على السويسري ستانيسلاس واورينكا الذي كان على رأس المرشحين للفوز باللقب

منير
14-07-2008, 07:40 PM
شكرا على الخبر اخي

تحياتي