المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيستوريوس متفائل قبل فرصته الأخيرة في التأهل لأولمبياد بكين



العراقي
16-07-2008, 03:18 PM
مازال الأمل قائما لدى العداء الجنوب أفريقي الشهير أوسكار بيستوريوس الذي يعاني من بتر مزدوج في ساقيه ، وذلك عشية اليوم الذي سيشهد فرصة بيستوريوس الأخيرة لشق طريقه نحو دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".

ووضع بيستوريوس ، صاحب الزمن القياسي لسباقات مئة متر و200 متر و400 متر عدو بأولمبياد المعاقين ، عينه هذا العام على المشاركة في سباق 400 متر بأولمبياد الأصحاء الصيفي ببكين ، ولكنه تعرض لضغوط كبيرة لتحسين الزمن الذي حققه بالسباق حتى الآن بعدما حصل على الموافقة على محاولة التأهل لأولمبياد بكين قبل شهرين فقط.

وكان بيستوريوس قد أخفق يوم الجمعة الماضي في بلوغ أدنى زمن مؤهل للأولمبيجد وهو 55ر45 ثانية بأكثر من ثانية بعدما قطع سباق 400 متر في 62ر46 ثانية خلال لقاء الدوري الذهبي لألعاب القوى بروما.

وبرغم أن هذا الزمن شهد تحسنا في أداء بيستوريوس عن آخر سباق له ، فقد كان مع ذلك أسوأ من الزمن القياسي الشخصي للعداء الجنوب أفريقي في سباق ال400 متر والذي يبلغ 36ر46 ثانية.

ومن مدينة لوسيرن السويسرية ، أكد بيت فان تسايل وكيل أعمال بيستوريوس لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء أن العداء الجنوب أفريقي /21 عاما/ سينافس غدا الأربعاء في السباق الذي سيحسم مسألة تأهله لبكين. وقال تسايل "إن بيستوريوس يتطلع قدما إلى هذا التحدي ويأمل في تحقيق النجاح".

ولكن حتى إذا أخفق بيستوريوس مجددا في تسجيل الزمن المؤهل للمشاركة في سباق 400 متر الأولمبي ، فستظل فرصته قائمة في التأهل لسباق 4× 400 متر تتابع بشرط تحسين زمنه بالسباق.

ومن المنتظر أن يبلغ الاتحاد الجنوب أفريقي لآلعاب القوى عن أسماء العدائين المرشحين لتمثيل البلاد في سباق التتابع الأولمبي لاتحاد الرياضة واللجنة الأولمبية بجنوب أفريقيا بعد انتهاء لقاء لوسيرن بقليل.

وقال موس ماشيشي رئيس اتحاد الرياضة واللجنة الأولمبية بجنوب أفريقيا لوكالة الأنباء الألمانية "بالتأكيد كلنا نأمل في تأهل بيستوريوس .. أتوقع أن يعرف بالنتيجة بحلول يوم الجمعة أو بعده بقليل".

ولكن بيير ويس السكرتير العام للاتحاد العالمي لألعاب القوى أبدى أمس الاثنين قلقه حول مشاركة بيستوريوس في سباق التتابع.

وأوضح ويس أن الشفرتين المصنوعتين من الألياف الكربونية واللتين يعوض بهما بيستوريوس ساقيه المبتورتين قد تحملان بعض المجازفة لبقية العدائين الآخرين في الفريق الجنوب أفريقي للتتابع.

وأكد فان تسايل أنه لا علم لديه بتصريحات ويس مشيرا إلى أنه سيستعلم عن الأمر.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي بسويسرا قد ألغت في أيار/مايو الماضي قرار الإيقاف الذي أصدره الاتحاد العالمي لألعاب القوى في حق بيستوريوس والذي كان يمنعه من المشاركة في أي سباق للاعبين أصحاء بالمسابقات والبطولات التابعة للاتحاد.

وجاء قرار الإيقاف السابق لبيستوريوس بعدما زعم الاتحاد العالمي لألعاب القوى أن الأطراف الصناعية التي يعوض بها بيستوريوس إعاقته المزدوجة تمنحه أفضلية تميزه عن العدائين الأصحاء

اسدالعراقي
01-08-2008, 05:39 PM
شكرا على الخبر اخي العزيز
تحياتي الك

حيدر القريشي
03-08-2008, 09:54 PM
شكرا على الخبر يا مبدع يا عراقي
تقبل تحياتي